كلمات وداع أصدقاء المدرسة

(شباب وبنات) فراق الاصدقاء
(شباب وبنات) اصدقاء الدراسة
(شباب وبنات) حزن الأصدقاء
5 صور

تختلط الكثير من المشاعر أثناء وداع أصدقاء المدرسة؛ فما بين الشغف للإجازات والمتعة والراحة، وما بين حزن فراق أشخاص اعتدنا رؤيتهم كل يوم وقضينا معهم أوقاتًا طويلة لم نقضِها مع أنفسنا ولا عائلاتنا، بشقاوة المرحلة وانضباط طلب العلم وتنفيذ الأفكار المجنونة العابرة، لا تتخيل أيامك من دونهم، فهُم النور الذي يُنير دربَك بنصائحهم وضحكاتهم، ومن دونهم تشعر بالغربة والوحدة.


عبارات في وداع الأصدقاء.

5452921-991261201.jpeg


- من منا لا يحتاج قليلاً من ذلك المزيج السحري، القادر على أن ينسيك همومك، وأسوأ مصائب الدهر بمجرد كونه معك؛ لأنّك تعرف أنّه سيظل هناك، سيظلّ موجودًا متى احتجْته، سيكون بجانبك في أيّ أمر، سيكون لك ناصحًا مساعدًا، معينًا، مهنّئًا، مواسيًا إذا ألمّت بك الخطوب.
- صديقي حان الوداع، كانت لنا قصّة صداقة رائعة، لكن اليوم هو يوم الوداع، كان قارب الوداع يسير، وكان للقارب شراع.
- قلوبنا جُمعت على معنى المحبة في الله، هل بعد هذا نفترق؟ مَن سيشاركني سروري، ويواسيني في حزني، ويخفّف همّي في هذا الزمان، فزمان لم أجد فيه صديقًا أشاطرُه سروري إن فرحت، فكيف يكون لي صديق أشاركه في حزني إن حزنت.
- محبتنا كنسيم الربيع، وأنتم بدربي شذى الياسمين، أيام مضت سريعة كأنها لحظات؛ لما لها من لذة يذوب لها الفؤاد شوقًا لتعود، أيام مضت بذكراها وحلاوة معناها وكنز دقائقها، ذكريات الأمس ما أعذبها، ليتها بقيت كما كنت أراها، فأنتم للصداقة عنوان، لن أقول وداعًا بل ستبقى الذكرى أمل بلقاء ووعد بدعاء لا ينضب، وحب يتجدد؛ فأنتم نبضات القلب.

5452926-700463132.jpeg


- كنتم الأمل الذي يهَدْهِد لحظات عمري، ويطرد من عيوني الشجن، وستصبحون الحلم والأمنية التي تفصلها عن عالمي ملايين السنين، قدرنا كان أن نلتقي، وقدرنا كان أن نفترق، وربّما تكرّرت الأقدار ونلتقي، الصرخة لا تجدي، والحزن لا يجدي، ولكن سيظلّ دربنا معمورًا بالورود، ودائمًا أنادي يا رب امنحهم القوّة على السير، وامنحني القدرة على الانتظار، فالعمر بين يديك، والأمر كلّه إليك.
- في دروب الحياة التقينا، ومضى الزمان، ومضينا لنجدَ أنفسنا فجأة على مفترق طريق الرحيل، عندها تتصافح الأيدي، وتغرق العيون بالدموع، لتبقى تذكارًا بين الأحبة.
- أودِّعكم بدمعات العيون، أودعكم وأنتم لي عيوني، أودعكم وفي قلبي لهيب، تجود به من الشوق شجوني، أراكم ذاهبين ولن تعودوا، أكاد أقول إخواني خُذُوني، فلست أطيق عيشًا لا تراكم به عيني، وقد فارقتموني.
- أشعر في هذه اللحظة بأن الدنيا تظهر لي صغيرة، وتبدو لي الأيام السعيدة سريعة، لكن هي الحياة دائمًا كما تعلمنا وكما تمرُّ بكل الناس في كل زمان ومكان، غربة وحنين، لقاء وفراق، ضحكات ودموع، أحلى ضحكاتها اللقاء، وأحرّ دموعها الفراق، فما أحر دموع الفراق، أشعر بحرارة تلك الدموع رغم احتباسها في عيني، لكن أقول يا عين أمسكي البكاء ويا نفس احتسبي فراقًا بعده لقاء.
- إذا لم تجمعنا الأيام جمعتنا الذكريات، وإذا القلب لم يرك فالعين لن تنساك.