أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

5 أطعمة تقي من أعراض "الشيخوخة" وتعزز الصحة!

أسباب تعجل الشيخوخة قبل الآوان
الشيخوخة
الجزر يكافح الشيخوخة

يتخوف الكثير من الأشخاص وخاصةً النساء من خطر الشيخوخة الذي يلاحقهم مع تقدمهم في العمر، ويعد التقدم بالعمر سبب رئيسي للشيخوخة، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من الشيخوخة المبكرة رغم صغرهم بالعمر، وبحسب الخبراء فهناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة قبل الأوان.


ولهذا السبب فقد نصح خبراء التغذية بتناول 5 أغذية رئيسية، يمكنها أن تساعد على تجنب الانزلاق نحو الشيخوخة المبكرة وأعراضها وكذلك تساعد في تعزيز الصحة.


وبحسب الخبراء فإن هذه الـ 5 أطعمة الرئيسية تساعد على تجنيب الإنسان الشيخوخة المبكرة وتوفر له فرصة العيش لمدة أطول التمتع بصحة جيدة.


والأغذية الخمسة، هي كالآتي:


-1 فول الصويا الطازج: وهذا طعام رئيس للكثير من الشعوب طيلة أجيال عديدة مضت، حيث يدخل في مكونات العديد من الشوربات والأطعمة الرئيسية وحتى التسالي المحمصة، ووجد العلماء أن هذه الحبوب تتضمن ما يقلل من تزايد خلايا الشيخوخة في الجسم، كما أنها تدعم مقاومة الجسم للالتهابات.


-2 التوفو: وهي الشوربة الصينية الآسيوية المعروفة والمنتشرة والمكونة من فول الصويا المطبوخ (soybean curd)، وهي تشبه في شكلها الجبنة البيضاء اللزجة، ولها الكثير من الفوائد الصحية ومن بين هذه الفوائد مكافحة الشيخوخة، كما أنها غنية بالمعادن وتؤدي إلى تقوية الأسنان والعظام في الجسم.


-3 الجزر: أظهرت الدراسات أنه يساعد على مكافحة الشيخوخة والمرض ويعزز الصحة؛ وهو منتشر في الكثير من الأطباق الرئيسية في آسيا وفي الدول التي يعيش سكانها لمدد أطول من غيرهم، بحسب وكالات.


-4 الكرنب: وهي عائلة الخضراوات التي تشمل الملفوف والقرنبيط والبقدونس والفجل واللفت، وتسمى أيضاً "الخضراوات الصليبية"، وهي خضراوات غنية بالمواد الطبيعية والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين "سي وإي"، إضافةً إلى الكثير من المعادن المفيدة.


-5 السلمون: أثبتت الدراسات أن سمك السلمون هو أفضل البدائل للبروتينات بالنسبة للجسم، كما أنه يحتوي على "أوميغا 3" المفيد للنظر الذي يحمي العين من الجفاف، كما أثبتت الدراسات أيضاً أن "أوميغا 3" يساعد على حماية الصحة العقلية للإنسان ويحمي الجسم من الشيخوخة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X