أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ميغان تدفع ثروة باهظة لمجوهراتها في أقل من عامين

ميغان ترتدي أقراطاً من اللؤلؤ والألماس أهدتها إياها ملكة بريطانيا
ميغان ترتدي مجوهرات بيبا سمول ثمنها 9000 جنيه إسترليني
ترتدي ميغان خاتماً ماسياً تلقته هدية من زوجها في عيد زواجهما الأول
ميغان تحب ارتداء وشراء مجوهرات بيئية زهيدة الثمن
ترتدي قرطين مطليين بالذهب عيار 24 في المغرب من تصميم جاس بيجو
تمتلك ميغان مجوهرات تفوق ما امتلكته حماتها الراحلة ديانا
الأميرة ديانا ارتدت أقراط الفراشة بزيارة لكندا في عام 1986
ميغان ترتدي خاتم خطبتها..أغلى قطعة تملكها
ميغان ترتدي أقراط حماتها الراحلة الأميرة ديانا على شكل فراشة
تحرص على ارتداء مجوهرات لمصممين أخلاقيين صنعت من مواد بيئية

مازالت الأمريكية ودوقة ساسيكس ميغان ماركل، بعد مرور عام واحد على زواجها من الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا محط هوس واهتمام الصحافة البريطانية والعالمية والملايين من معجبيها حول العالم.
وقد كانت جميع الأنظار تتجه صوب ميغان ماركل حين ظهرت خلال مراسم حفل «تروبينج ذا كلر» في مطلع الشهر الجاري.

وفي أول ظهور لها في فعالية ملكية رسمية منذ أن وضعت طفلها آرتشي في بداية شهر مايو/أيار2019، تحدث الجميع عن الخاتم باهظ الثمن الذي كان في إصبعها وفقاً لما نشرته صحيفة «ذي صن»، وصحيفة «ديلي ميل»، وموقع «عربي بوست».

هدية الأمير هاري لها

وقالت الصحيفة إن الأمير هاري هو من أعطى دوقة ساسكس، هذا الخاتم الأبدي احتفالاً بعيد زواجهما الأول، الذي يصادف تاريخه يوم 19 مايو- أيار.

ويُعتقد أن ثمن قطعة المجوهرات الماسيّة الثمينة يبلغ 4350 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 5550 دولاراً أمريكياً)، وقد صممها هاري كولينز، صانع مجوهرات الملكة الشخصي.

ومع ذلك، كانت هذه القطعة مُجرّد واحدة فحسب من بين العديد من قطع المجوهرات التي امتلكتها الأم الجديدة خلال عامها الأوّل كفرد في العائلة الملكية.

600 ألف جنيه استرليني قيمة مجموعة مجوهرات ميغان ماركل

وبحسب ما أوردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يُعتقد أنّ ميغان صار بحوزتها 91 قطعة من المجوهرات -في مجموعة تقدّر قيمتها بنحو 600.000 جنيه إسترليني (ما يعادل 763503 دولاراً أمريكياً)- وتشمل مجوهراتها 7 قلادات، و23 سواراً، و26 خاتماً، و35 زوجاً من الأقراط.

وتملك ميغان مجوهرات تفوق ما كانت تمتلكه حماتها الأميرة ديانا وكيت ميدلتون، وهذا بالفعل أكثر من المجوهرات التي تمتلكها الدوقة كيت ميدلتون، التي بحوزتها 60 قطعة مجوهرات -بما فيهم خاتم خطوبة الأميرة ديانا، المُعدّ من الياقوت الأزرق، وتقدّر قيمته بـ300.000 جنيه إسترليني (ما يعادل 381751 دولاراً أمريكيا).
وتُعدّ مجموعة مجوهرات ميغان بالفعل أكبر من تلك التي امتلكتها أمّ زوجها الراحلة الأميرة ديانا.
وقد أُهديّت ميغان عدداً من القطع التي سبق أن امتلكتها الأميرة ديانا.

ولعلّ إحدى أغلى تلك القطع هو خاتم من حجر الزبرجد الكريم بقيمة 75.000 جنيه إسترليني (ما يعادل 95437 دولاراً أمريكياً)، وهو ما ارتدته في حفل زفافها الملكي.

وحينها قرنته الدوقة بأقراط ذهبية مُتدلّية عيار 18 قيراطاً بقيمة 60.000 جنيه إسترليني (ما يعادل 76350 دولاراً أمريكياً) من شركة كارتييه للمجوهرات، ويضمّ زوج الأقراط 19 ماسة مُستديرة و10 أحجار مُستطيلة.
وفي اليوم الأوّل من جولتها في أستراليا بصحبة الأمير هاري، في 2018، بعد إعلان حملها بالطفل الأوّل، ارتدت ميعان أقراط الأميرة ديانا التي تتخذ شكل الفراشة، وتبلغ قيمتها 23000 جنيه إسترليني (ما يعادل 29267 دولاراً أمريكياً)، وسواراً ذهبياً.

وكانت الأميرة ديانا قد ارتدت تلك المجوهرات في جولتها بكندا خلال العام 1986، حين كان هاري طفلاً صغيراً.

والأميرة ديانا ليست الوحيدة في العائلة الملكية التي ورثت ميغان مجوهراتها. فقد أعطت الملكة زوجة حفيدها أقراطاً من اللؤلؤ والألماس بقيمة 4275 جنيهاً إسترليني (ما يعادل 5439 دولاراً أمريكياً).

وارتدت ميغان بالفعل تلك الأقراط في ثلاث مناسبات، بما في ذلك زيارتها الرسمية إلى شيشاير بصحبة الملكة، وحين وصلت إلى فيجي خلال جولة العام الماضي.

يقول غرانت موبلي، أحد تجار المجوهرات: «إن العائلة الملكية تُعدّ واحدة من أفضل الأمثلة على نجاح المجوهرات الماسية في اجتياز اختبار الزمن، إذ تورّث المجوهرات من جيل إلى جيل، ولا يطرأ عليها سوى زيادة قيمتها العاطفية والجوهرية على مرّ السنين».

وتعرف ميغان أيضاً قوّة المجوهرات باعتبارها فرداً من العائلة الملكية. وارتدت قلادة من الألماس بقيمة 8800 جنيه إسترليني (ما يعادل 11198 دولاراً أمريكياً)، صممتها جيسيكا ماكورماك، وهي مُستوحاة من منحوتات الماوري -شعب نيوزيلاندا الأصليين- ثلاث مرّات خلال رحلتها إلى نيوزيلندا 2018.

ولعلّ أغلى قطعة تمتلكها ميغان هي خاتم خطبتها الذي تبلغ قيمته 100500 جنيه إسترليني (ما يعادل 127886 دولاراً أمريكياً) من تصميم دوقة ساسكس، وتنفيذ شركة: Cleave and Company للمجوهرات الملكية.

وعلى الرغم من اقتنائها تلك المجوهرات الباهظة، تُعد ميغان أيضاً من مُحبّي المجوهرات ذات السعر المعقول.
فبعد كل شيء، تكهّن الجميع أنّها كانت تواعد هاري حين عرضت سواراً مُطابقاً لذلك الذي في يد الأمير على صفحتها بموقع إنستغرام.

ويقلّ سعر مُعظم المجوهرات التي تمتلكها ميغان عن 100 جنيه إسترليني. وميغان من مُحبّي علامات تجارية مثل ميسوما، التي تعرض منتجاتها في متاجر جون لويس المرموقة، وهي من المعجبين أيضاً بماركة جاس بيجو الفرنسية.

في أول زيارة لها لساسكس، ارتدت عقداً من الألماس بقيمة 320 جنيهاً إسترلينياً من تصميم المصممة التي تعيش في لوس أنجلس أدينا ريتر، بالإضافة إلى أساور من ميسوما بقيمة 70 جنيهاً إسترلينياً و75 جنيهاً إسترلينياً و8 جنيهات إسترلينية، والخاتم بقيمة 79 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 89، 95، 10.18، 100.5 دولار أمريكي على التوالي).

وفي المغرب، ارتدت ميغان قرطاً من شركة جاس بيجو بقيمة 129 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 164 دولاراً أمريكاً).

وبالمثل، تنجذب ميغان أيضًا إلى المصممين الأخلاقيين -وهو وصف يشير إلى صانعي المجوهرات الذين يراعون عدم التسبب في أذى للبيئة والناس بعملهم- بما في ذلك مجوهرات:. Pippa Small وكانت ترتدي عقداً من أحجار الزبرجد من شركة: Pippa Small، بقيمة 1400 جنيه استرليني (ما يعادل 1781 دولاراً أمريكياً» في تونغا.

كما ارتدت الدوقة أربعة خواتم من Pippa Small، مرة أخرى في أصابعها تبلغ قيمتها الإجمالية 9000 جنيه إسترليني «مايعادل 11452 دولاراً أمريكياً»- خلال حضورها لحفل زفاف الأميرة يوجيني في أكتوبر- تشرين الأول الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X