خدمة جديدة للتعارف.. إبحث عن توأم روحك بالحمض النووي

خدمة جديدة للتعارف
خدمة جديدة للعزاب الذين يبحثون عن توأم روحهم
شركة يابانية تطلق خدمة جديدة للتعارف
3 صور

أطلقت شركة يابانية خدمة جديدة للعزاب الذين يبحثون عن توأم روحهم، وسجل المئات منهم آملين أن يجدوا تطابقهم الوراثي المثالي.

وبات بامكانك كعازب الاشتراك في الخدمة التي تطابق حمضك النووي مع شريك حياتك المحتمل، عبر خدمة نوزي Nozze.

نوزي هي خدمة مواعدة بين الجنسين أشبه بالخاطبة الإلكترونية، وتتخذ من طوكيو مقراً لها، وتعمل منذ أكثر من 25 عاماً، وبإطلاق خدمتها الجديدة، يأمل العزاب في العثور على شريك مطابق بشكل جيد لـ”HLA” الخاص بهم، وهو يضم نحو 16 ألف من الجينات المختلفة المرتبطة بالجهاز المناعي في جسم الإنسان.

في الشهر الماضي، عقدت الشركة أول حفلة أُقيمت على شرف إطلاق الخدمة لمطابقة الحمض النووي في حي جينزا في طوكيو، على أمل أن يتمكنوا من مطابقة 26 رجلاً وامرأة، ومن بين الحاضرين، تطابق أربعة أزواج وفقا لصحيفة "سورا نيوز".

وكان معدل توافق الحمض النووي لدى الأزواج الأربعة أكثر من 80%، من ضمنهم توافق في الحمض النووي جاء بنسبة 98% بين امرأة تبلغ من العمر 32 عاماً ورجل يبلغ من العمر 41 عاماً.

ويستند توافق الحمض النووي على نظرية علمية بشأن البقاء على قيد الحياة، تقول إن الناس أصحاب الحمض النووي الأكثر صحة ينجذبون لبعضهم البعض، استناداً إلى رغبتهم في إنجاب ذرية محتملة في مأمن من الإصابة من الأمراض.

وقال ساتورو فوجيمورا، مدير العلاقات العامة في نوزي، لصحيفة "التلغراف": “نعتقد أن 50% من جاذبية الشخص لشخص آخر ترجع إلى الحمض النووي، والـ50% الأخرى تكون بسبب البيئة.

وأضاف: "خدمة مطابقة الحمض النووي تعكس التصورات المشتركة من التوفيق بين الزوجين، تقليديا، يختار الناس الشركاء على أساس الظروف، مثل العمر، المظهر، الدخل السنوي، ولكن في مطابقة الحمض النووي، فنحن نعتقد أن الناس الذين يتوافقون في جينات الـ(HLA) هم أفضل الشركاء المحتملين".

وتبلغ تكلفة الانضمام إلى اختبار الحمض النووي 30 ألف ين (220 يورو)، بالإضافة إلى 50 ألف ين (368 يورو) لاختبار الحمض النووي ورسوم مطابقة شهرية أخرى قدرها 15 ألف ين (110 يورو).

ووفقاً للأرقام الحكومية التي نُشرت الأسبوع الماضي، لم يتمكن نحو نصف العزاب اليابانيين الذين رغبوا فى الزواج من العثور على شريك مناسب.