البوسنة سياحة بين المعالم الطبيعية

البوسنة سياحة بين المعالم الطبيعية
نظرة إلى شلَّالات كرافيس
نهر درينا
بوسيتيلج تقع على ضفاف نهر نيريتفا
جبل فولوجاك
إطلالة على مدينة توزلا
نهر أونا
تريبينيي
النهر في جانجسك أوتوكي، بالقرب من سيبوفو
9 صور

البوسنة سياحة ذات تكلفة معقولة، وعوامل جذب بالجملة، لا سيَّما لهواة المعالم الطبيعيَّة الخلابة. تجذب البوسنة المسافرين من أطياف المعمورة كافة، وتُشابه الصور الملتقطة فيها البطاقات البريديَّة، ولا سيَّما صور الأنهار زمرديَّة اللون، وأيضًا المباني ذات المعمار العثماني.
 

أماكن سياحية جديرة بالزيارة في البوسنة


بوسيتيلج

بوسيتيلج تُعرف بجمالها الطبيعي وآثارها


تقع بوسيتيلج على ضفاف نهر نيريتفا، ما يجعلها مكانًا لا يُفوّت أثناء الرحلة إلى موستار. عوامل الجدذب السياحي في بوسيتيلج، تشمل: القلاع التي ترجع إلى العصور الوسطى، والآثار، فيما النشاطات هي المشي في التلال للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة، والجولات في المدينة القديمة، والتقاط الصور بالطبع.


تريبينيي


تريبينيي تنعكس على مياه نهر تريبشينيتشا المتعرِّج؛ هي مزيج من المباني ذات الطراز العثماني التي شُيّد أغلبها في القرن الثامن عشر. وهناك أيضًا جسر أرسلاناجيك المقوَّس. ويُنصح السائحون بالوصول إلى بقايا قلعة كلوبوك المنهارة على التل، والتي توفر مناظر شاملة لوادي نهر تربسنيتشة.

شلالات كرافيس

شلَّالات كرافيس تقع جنوبي موستار


تقع شلالات كرافيس جنوبي مدينة موستار؛ تجذب السبَّاحين خلال الصيف، أمَّا في خارج الموسم فيقصدها المشاؤون. ويمكن الوصول إلى كرافيس من ليوبوشكي القريبة، في حين أنَّه يمكن استئجار سيارة من موستار والتجوال في غابات التنوب الكثيفة.


نهر درينا


صُمِّم الجسر العثماني المدرج على لائحة اليونسكو في فيشيغراد على نهر درينا، من قبل واحد من أعظم المهندسين المعماريين في ذلك الوقت، وهو من المعالم السياحية الرئيسة في البوسنة.


توزلا


قد لا يبدو مكان توزلا في قلب البلد الصناعي جذَّابًا بداية، إلا أنّه مع اكتشاف المزيد منها، سيلمس السائح روعتها، ولا سيَّما لناحية الشعور فيها بالنبض الحقيقي للبوسنة والهرسك، طبيعة البلاد الخام. هناك، يتعرَّف المسافرون العرب إلى بلدة قديمة ونظيفة ومليئة بالحيويَّة، حيث المآذن، ويتشمَّسون على حواف البحيرات المالحة (بقايا بحر بانونيا القديم)...
 


النشاطات

في جانجسك أوتوكي، تحلو طبيعة الغابات والنهر والشلَّالات


التخييم والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدرَّاجات في الطرق الوعرة في جانجسك أوتوكي، بالقرب من سيبوفو، حيث يمكن أيضًا الاستمتاع بالغابات والنهر والشلالات.
المشي لمسافات طويلة في جبل فولوجاك، الواقع على الحدود بين البوسنة والجبل الأسود في جمهورية صربسكا (صرب البوسنة).
ركوب الزوارق والتجديف في نهر أونا، الذي اكتشفه الرومان. يقع النهر على مسافة 212 كيلومترًا على طول الحدود بين البوسنة وكرواتيا.

 

شاهدوا أيضاً:تعرفوا إلى مزايا الإقامة المميزة في السعودية

 


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار سراييفو حوالى 7 ساعات ونصف الساعة، مع محطَّة توقف واحدة.

 

تابعوا أيضًا:

السياحة في مصر: رحلة استجمام إلى الغردقة

عند السياحة في لندن لا تفوت زيارة كارديف

معالم سويسرا في "الجولة السياحية الكبرى"