الأمير حسام بن سعود يطلق فعاليات صيف الباحة 40

الأمير حسام بن سعود
فعاليات صيف الباحة 40
الأمير حسام بن سعود يطلق فعاليات صيف الباحة 40
4 صور

أطلق الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس ، فعاليات مهرجان صيف الباحة 40 تحت شعار " الباحة راحة وسياحة " ، وذلك خلال الحفل الذي نظمته مؤسسة ديار العز على المسرح الروماني بمراوة.

وحول ذلك ألقى المشرف العام على إدارة المهرجانات والاحتفالات بالمنطقة ماجد بن مسفر الغباشي كلمة رحب فيها بأمير منطقة الباحة والحضور ، مشيراً إلى أن فعاليات مهرجان صيف الباحة 1440 هـ ، ستقام في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والقرى والعقيق وبني حسن.


وبين أن الفعاليات متنوعة وتناسب كافة أفراد الأسرة


بعدها ألقيت قصيد شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور .


ثم أعلن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أنطلاق فعاليات صيف الباحة ( 40 ) الذي يحوي العديد من الفعاليات المتنوعة والجديدة ، مؤكداً سموه بأنه تم الحرص على أن تحقق تلك الفعاليات رضاء كافة فئات المجتمع .


وبين بأنه تم تهيئة وتجهيز كافة الأماكن السياحية والمنتزهات بالمنطقة من أجل قضاء أجمل الأوقات في ربوع الباحة الجميلة، موجهاً سموه الدعوة للزوار إلى اكتشاف الباحة وما تزخر بها من مكنوز طبيعي أخاذ وطبيعة ساحرة وأجواء جميله جاذبة والاستمتاع بجمال تضاريس المنطقة .


وأعرب أمير الباحة عن شكره وتقديريه لكافة الجهات ، المشاركة على ما يقومون به من جهود واضحة من خلال عمل متواصل لخدمة أهالي المنطقة وزائريها ، حاثاً على مواصلة الجهود والتفاني في خدمة الأهالي والمصطافين في ظل الدعم اللامحدود من قبل دولتنا الرشيدة " أيدها الله " التي لم تألو جهداً لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن ، داعياَ الله بان يحفظ أمننا واستقرارنا وان ينصر جنودنا البواسل .


كما دشن سموه تطبيق صيف الباحة الذي يوفر للسائح كل ما يحتاجه من معلومات ومواقع سياحية .


عقب ذلك شاهد الأمير حسام بن سعود والحضور فقرة الفرق الاستعراضية المشاركة في صيف هذا العام ، فيما شاهد الجميع فلماً وثائقياً عن الباحة بعنوان " عروس الصيف " .


تلا ذلك أوبريت غنائي بهذه المناسبة ، الذي واكبه انطلاق الألعاب النارية والبالونات المضيئة .


وأكد الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب رعايته للحفل ، أن الباحة أخذت مكانها الطبيعي بين مصايف المملكة نظراً لما تتميز من تطور ومقومات سياحية وطبيعة خلابة .


مبينا أنه تم افتتاح فعاليات الصيف لهذا العام التي ستلبي رغبات مختلف فئات المجتمع ، متطلعاً من هيئة الترفية أن تعلن عن فعالياته في المنطقة في القريب العاجل لتتزامن مع فعاليات الصيف المجودة بالمنطقة لتكتمل منظومة الصيف بمشيئة الله تعالي .
،وقام بتدشين مشروع القرية الذي بلغت تكلفته أكثر من 51 مليون ريال ، حيث تجول سموه في أقسام المشروع ، وشاهداً عرضاً مرئياً عنه.


واستمع إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن عناصر المشروع الذي يضم مبني استعلامات بمدخل ساحات الإحتفالات والمناسبات ، وعدد 3 نزل فندقية للخدمات متوفر بها 18 غرفة ، ومبنى رئيس يحتوي على منصة ملكية وصالة استقبال وصاله طعام ، والمسرح الروماني الذي تم تصميمه وتنفيذ على مساحة 1200 متر مربع ومدرج يتسع لنحو 4500 شخص ، ومنصة ملكية تتسع لـ 80 شخص ، وصالة استقبال وصالة طعام ومرافق عامة ، ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 700 سيارة.