أماكن ترفيهية للفقراء والأغنياء في غزة

7 صور

رغم الظروف الصعبة التي تعيشها غزة، إلا أن سكانها يحرصون على طقوس الأعياد، التي تُدخِل البهجة في القلوب؛ ولأن إمكانية السفر خارجها أصبحت مستحيلة بسبب الحصار، فقد اتجه الغزيون للسياحة الداخلية، وعنيت المؤسسات الخاصة بإنشاء المشاريع السياحية؛ لاحتواء المواطنين الذين يرغبون في قضاء إجازاتهم.


أماكن مجانية لفعاليات العيد
شاطئ غزة:
شاطئ بحر غزة يعتبر من أجمل الشواطئ على سواحل فلسطين، ورغم انخفاض درجات الحرارية في هذا الوقت من السنة؛ إلا أن ذلك لم يمنع السكان من ارتياده، وجعله على خارطة وجهاتهم أثناء إجازة عيد الأضحى.


ساحة ميدان الجندي المجهول
تقع في وسط المدينة وسط أرقى أحيائها، وتنتشر فيها الأشجار والساحات، ويكثر الباعة الذين يعرضون بضائعهم على المرتادين للمكان. ولا تخلو ساحة الجندي المجهول من جميع أصناف الناس بمختلف أعمارهم، وذلك لأنها تعتبر وجهة سياحية جميلة وغير مكلفة؛ خاصة مع حرص البعض على إضفاء أجواء تراثية، مثل إقامة حلقات الدبكة الشعبية، وركوب الحنطور والدوران به في أنحاء الميدان وسط فرحة الصغار وتهليلهم، وقد دخل الحنطور لغزة مع وجود الأنفاق التي كانت تربط غزة بمصر، وكانت شريان حياة؛ لتهريب البضائع المصرية لغزة المحاصرة.

أماكن ترفيهية مأجورة في غزة
هناك ما يزيد على 500 منشأة سياحية على امتداد ساحل البحر، تستقطب الطبقة الموسرة من أهالي غزة، حيثُ تقام الحفلات، وتعقد المؤتمرات والندوات والفعاليات الفنية والثقافية ومنها:

منتجع الدولفين السياحي
يقع على بحر شمال غزة، وتحديداً في منطقة الشيخ عجلين، التي تعتبر من أخصب مناطق القطاع واكتظاظاً بالخضرة، ويقع بجوارها مسجد خليل الوزير، ولا يغفل المنتجع تقديم المأكولات البحرية؛ علاوة على وجود قاعة أفراح مميزة بداخله، وقد افتتح في شهر أبريل هذا العام.

منتجع كريزي ووتر
أقيم على شاطئ البحر بتكلفة 7 ملايين دولار، ويشمل المسابح والجلسات العائلية المميزة.

منتجع النورس
يعتبر أول منتجع سياحي في غزة، حيثُ أنشئ في العام 1996 ويحتوي على مسابح كبيرة وكوفي شوب وجلسات عائلية رائعة، ومطاعم مجهزة لاستقبال الرواد.

منتجع الروتس
منتجع ومطعم، ويعتبر من أرقى أماكن غزة، ويقع في شارع القاهرة بالقرب من البحر، وتعتبر أجواؤه ساحرة في أوقات الليل.

منتجع الفروسية
يشمل نادياً لتدريب الفروسية، وموقعه على شاطئ البحر مباشرة، يجعله قبلة الشباب والصبايا؛ خاصة في الأعياد.

منتجع النور السياحي
منتجع مميز يشمل مسابح للكبار والصغار، وملاعب كرة قدم، وملاهي للأطفال وجلسات رائعة وغرفاً فندقية.

منتجع الشاليهات
مصيف ومنتجع رائع، حيثُ أقيمت مجموعة من الشاليهات المتجاورة على شاطئ البحر، حيثُ الجلسات الهادئة والمكان النظيف في الهواء الطلق، بالإضافة لسكوتر بيتش، وهو عبارة عن النادي البحري للأسرة داخل المنتجع.

منتجع غزة بيتنا
يقع في منطقة تعرف بـ«بيت لاهيا» على حدود غزة الشمالية، وهو عبارة عن شاليه مكيف من طابق واحد، يشمل مسبحاً مغلقاً وحديقة وجلسات رائعة ومعداً بجميع أدوات الشيِّ والماندي وطاولة التنس، وهو يعمل بنظام اخدم نفسك بنفسك، حيثُ يوفر كل وسائل الراحة للمقيم مع عائلته.

منتجع اللايت بيتش
يعتبر من أهم المنتجعات السياحية في جنوب غزة؛ وتحديداً في منطقة خان يونس، ويتميز بطعامه الشرقي والغربي في آنٍ واحدٍ، مما أدخل نمطاً جديداً من الحياة السياحية في غزة.


منتجع النخيل
سمي بهذا الاسم بسبب كثرة أشجار النخيل فيه، وهو يستقطب الشباب ومناسب للدعوات الشبابية، ورغم أنه يعتبر منتجعاً سياحياً؛ إلا أن أسعاره المناسبة جعلته قبلة للشباب؛ لقضاء أجمل الأوقات مع أصدقائهم.