دليل فعاليات عيد الأضحى في أبوظبي

12 صور

تتمحور هذه الدورة الرابعة من سلسلة مهرجان «أبوظبي عيدكم وفرحتكم« «14- 19 أكتوبر» حول عيد الأضحى، وبالتالي سيتمتع الزوار والسكان بمجموعة كبيرة ومتنوّعة من الأنشطة والعروض الاحتفالية التي ستقام في كل أنحاء الإمارة.

عروض تملأ شوارع أبوظبي
ستنبض سبعة مراكز تجارية في أبوظبي بالحياة، مع استضافة 21 فناناً مشهورين عالمياً لتأدية عروض حية، وذلك في إطار احتفالات مهرجان أبوظبي عيدكم وفرحتكم، التي تمتد من 15 إلى 17 أكتوبر.

عروض أرجنتينية في أبوظبي
للمرة الأولى، ستؤدي نخبة من فناني الأرجنتين، وإسبانيا، وإنجلترا، وإسكتلندا، هولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأستراليا، في أبوظبي عروضاً تستمر لـ40 دقيقة في العين مول، والبوادي مول، في مدينة الواحات، بالإضافة إلى مارينا مول في عاصمة الإمارات، وأبوظبي مول، والمشرف مول، ودلما مول، وجاليريا مول، في مربّعة الصوّة.

عروض جماهيرية
كما ستقام عروض على مسرحين؛ بُنيا خصيصاً لهذه الغاية على كورنيش أبوظبي، وسيتمكن المارة من رسم أيديهم بالحناء، أو مشاهدة رقصة «العيالة» التقليدية في كل من منطقة التراث، وسوق العيد خلال المهرجان.

مهرجان «كدز فست»
استعدوا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك لهذا العام مع مهرجان «كدز فست»، الذي يقام في الفترة من 15-19 أكتوبر في مدينة زايد الرياضية، يشمل المهرجان المجاني الدخول؛ أنشطة عديدة ومتنوعة للأطفال، مثل الألعاب النطاطة، والدورات التعليمية الرياضية، والفنون والحرفيات، ومسابقات الأزياء والمواهب، فرصة الاقتراب من مجموعة من الحيوانات الأليفة، والكثير من العروض الترفيهية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارةwww.kidsfestabudhabi.com
وستسود أجواء سحرية في المراكز التجارية في الإمارة مع العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية، التي ستقام طيلة فترة العيد، بحيث تنشر روح المشاركة بين الناس.

عالم فراري
عالم فيراري أبوظبي، هو أكبر مدينة ألعاب داخلية في العالم، وتضمّ «فورمولا روسا»، أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم، وتستضيف المدينة «أسبوع السرعة 2013»، احتفوا بالسرعة للعام الثاني على التوالي ضمن هذه الفعالية السنوية المبهرة للعائلات، وتمتعوا بعروض وفعاليات استثنائية مستوحاة من السرعة، وانبهروا بالفريق الحائز على جوائز لعروض «البريك دانس»، وباستعراض السرعة الكلاسيكي- كلّها تحت سقف واحد!

فعالية «أيام الصحراء»
استمتعوا بفعالية «أيام الصحراء، الليالي العربية» بمناسبة العيد المبارك، في قرية الليالي العربية، مع أسعار تبدأ من 270 درهماً «74 دولاراً»- لعمليات التنقل ورحلة سفاري صحراوية، وعشاء، والإقامة؛ مقابل 950 درهماً «259 دولاراً»، بما في ذلك عمليات التنقل، ورحلة سفاري صحراوية، وإمكانية دخول مسبح، أو إيسز، وعشاء، وإفطار.

عروض الحيوانات الترفيهية
تستضيف حديقة الإمارات للحيوانات «عروض الحيوانات الترفيهية»، من 11 إلى 19 أكتوبر، فيما تتّحد منتزهات وحدائق أبوظبي بمناسبة هذا العيد؛ لتقدّم سلسلة من الاحتفالات العائلية من 14 إلى 17 أكتوبر.