فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الجمهور السعودي على موعد آخر مع ليلة سهم في "موسم الرياض"

نوال الكويتية
اصاله نصري
اسماء المنور
الملحن سهم
راشد الفارس
رابح صقر

أسفر الإقبال الكبير، والحديث المتواصل عن "ليلة سهم" في موسم جدة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن الموافقة على إحياء حفلة أخرى بهذا المسمَّى في العاصمة السعودية ضمن "موسم الرياض" الذي يبدأ في أكتوبر المقبل ويستمر شهرين، إرضاءً للذائقة الفنية للجمهور السعودي ، ومن المنتظر أن تشارك في "ليلة سهم" بالرياض أسماء فنية لامعة في الساحة الفنية ، وأن تكون الحفلة الغنائية الأكبر ضمن حفلات "موسم الرياض".

ويقود الفرقة الموسيقية في "ليلة سهم" المايسترو هاني فرحات الذي أصبح أكثر مايسترو مشاركةً في حفلات السعودية.


موسم جدة


غدآ السبت الأنظار تتجة إلى "ليلة سهم"،في موسم جدة الحدث الفني الفريد والأول من نوعه في السعودية، والتي نفدت تذاكرها بوقت قياسي بعد طرحهــا، خاصةً أن سهم يعد من أبرز الملحنين السعوديين والعرب، إذ قدَّم أقوى الألحان لعديد من نجوم الغناء والطرب، محليًا وخليجيًا وعربيًا،ولحَّن أجمل القصائد الغنائية، ما أسهم في تحقيقه انتشارًا واسعًا، وجعل ألحانه مطلب أهم نجوم الغناء في العالم العربي.

وتتنوع إبداعات سهم بين الألحان العاطفية، والشاعرية، والسريعة، والحزينة إرضاءً لكافة الأذواق الموسيقية.


شهرة سهم


حقق الملحن سهم منذ بداية الألفية الجديدة شهرة واسعة بفضل قدراته الموسيقية العالية، ما جعل منه مطلبًا لأهم الفنانين الخليجيين والعرب، ليكتب نموذجًا جديدًا في تاريخ الأغنية الخليجية، ويسطِّر نبوغًا فكريًا موسيقيًا مبتكرًا، ويعلن ميلاد ملحن شاب، يعمل على تأليف العمل الموسيقي بشكل احترافي مكتوب.

وقد أذهل سهم جمهور الأغنية، حيث تغنَّى من ألحانه الفنان عبدالمجيد عبدالله بـ 34 عملًا في ألبوماته الغنائية وأعماله المنفردة، والفنان رابح صقر بـ 25 أغنية، وكانت بداية التعاون بينهما عام 2004 ليشكِّلا بعدها توأمة رائعة.

وما يجمع الفنانين والفنانات، الذين يشاركون في "ليلة سهم"، نجاح أعمالهم الغنائية التي قام بتلحينها، منهم الفنانة أسماء المنور التي غنَّت من ألحانه "تبسم" ضمن ألبومها الأخير، بينما طرحت نوال الكويتية قبل أيام أغنية "قسم وسمعني" من ألحانه بفكرة جديدة وإيقاع سريع.


سهـم والأغنية الوطنية


نالت الأغنية الوطنية نصيبها من ألحان سهم، خاصةً في أغاني الأوبريت، والأعمال الرياضية، إذ تمكَّن بموهبته الموسيقية من المزج بين الفن الغنائي والأعمال الوطنية، مقدمًا أكثر من عشرة أعمال وطنية، تغنَّى بها كبار الفنانين السعوديين والعرب، منهم فنان العرب محمد عبده، ورابح صقر، وراشد الماجد، ووليد الشامي، وعبدالمجيد عبدالله، كما صاغ لحن أغنية " رفرف يا الأخضر " التي صدح بها 11 فنانًا ضمن حفلات اليوم الوطني السعودي الـ 87، إضافة إلى أوبريت "دولة رجال"، و"نواصي الخير"، و"سيدي سمعًا وطاعة"، واوبريت الجوهرة" في افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية.

تجدر الإشار إلى أن الأنظار ستتجه يوم السبت المقبل 29 يونيو إلى عروس البحر الأحمر مدينة جدة، حيث يترقب الجمهور السعودي الحفلة الأضخم ضمن "موسم جدة "، إذ ستمتزج فيها الأغنيتان الخليجية والعربية في "ليلة سهم" بمشاركة الفنانين رابح صقر، ونوال الكويتية، وأصالة نصري، وأسماء المنور، وراشد الفارس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X