الاتصالات السعودية: مطار نيوم الأول بتقنية 5G في المنطقة

تغريدة وزارة الاتصالات
مطار نيوم
3 صور

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن مطار نيوم يعتبر أول مطار يعمل بتقنية الجيل الخامس 5G بالمنطقة، ويأتي ذلك بعد الإعلان عن افتتاح مطار نيوم رسمياً في المملكة العربية السعودية مؤخراً.


ونشرت الوزارة، تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت فيها: بأحدث التقنيات نخطو بثبات نحو المستقبل.. مطار نيوم أول مطار بتقنية الجيل الخامس 5Gفي المنطقة.


وأرفقت وزارة الاتصالات التغريدة برسم توضيحي يبرز كلمات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي قال فيها: "نريد أن نحجز مكاناً في المستقبل"، كما يبين الرسم أن المطار يتمتع بسرعات عالية للإنترنت، كما أنه مزود بقاعدة لتطبيق التقنيات الحديثة.


وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن افتتاح مطار خليج نيوم، موضحةً، أن المطار قد تم ترخيصه من قبلها كمطار تجاري وأصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات التجارية، بدءاً من الأسبوع المقبل.


يأتي ذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى له، واعتماد تسجيله من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في وقت سابق بالرمز "NUM".


وسيقوم مطار خليج نيوم في مرحلته الحالية بتسيير الرحلات المنتظمة لنقل المستثمرين والعاملين في مشروع نيوم.


وفي نفس السياق، فقد أعلنت نيوم تعيين شركة Aecom الأمريكية مستشاراً إدارياً لجزء من مشروع خليج نيوم، الذي سيبدأ تنفيذه هذا العام، على أكثر من مرحلة.


وستقدم الشركة الأمريكية خدماتها لتطوير البنية التحتية في المشروع، الذي سيصل حجم الاستثمارات فيه إلى 500 مليار دولار.


وتعد مدينة نيوم وجهة عالمية فريدة تسعى السعودية من خلالها لبناء مستقبل جديد قائم على الإبداع، بالإضافة إلى ذلك تحظى مدينة نيوم التي تطل على البحر الأحمر، بالكثير من الثقافات والحضارات التاريخية القديمة التي سكنتها قبل آلاف السنين منها "مدائن شعيب" في "البدع" في منطقة تبوك والتي تضم منازل ومعابد منحوتة في الجبال والصخور، بالإضافة إلى ذلك وجود منطقة عيون موسى وهي 12 عيناً لمياه كبريتية في منطقة مقناء التي تطل على خليج العقبة، وعدة شواطئ تحظى بنقاء المياه وجمال الرمال وتنوع التضاريس.