أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد غيبوبة استمرت لمدة 3 أشهر يجد زوجته حاملاً منه

المصاب يضع الجنين ليطعمه
المصاب
الأسرة بصحبة المصاب
المصاب مع أحد أبنائه
المصاب مع الابن الجديد

تفاجئ رجل بعد افاقته من غيبوبة استمرت نحو ثلاثة أشهر، بأن زوجته حامل في شهرها الرابع.

وبحسب موقع «ميرور»، أصيب «جوزيف كولين» البالغ من العمر 29 عاماً بمرض التهاب الدماغ المناعي الذاتي، وهي حالة يهاجم فيها الجهاز المناعي خلايا الدماغ السليمة، مما أصابه بغيبوبة استمرت ثلاثة أشهر وبعد أن أفاق منها وجد زوجته المخلصة بجانبه تخبره بحماس أنه سيكون أباً مرة أخرى.

وقالت «بيلي» زوجة «جوزيف»: «كان رد فعله مذهلاً عندما أخبرته، كان بإمكانه فقط تحريك شفتيه كما رأيته متحمساً للغاية».

وكان «جوزيف» مبرمج الكومبيوتر، يعاني من أعراض الأنفلونزا والصداع النصفي في شهر مارس من العام الماضي، وقضى ثلاثة أيام في السرير معتقداً أنه أصيب بنزلة برد، لكنه انهار في المنزل ونقل بسرعة إلى المستشفى حيث تدهورت حالته.

وأصيبت ساقاه وذراعاه بالشلل، وتضخم دماغه وأجرى الأطباء فحوصات بالرنين المغناطيسي واختبارات الدم حيث تم استبعاد إصابته بمرض التهاب السحايا وعدوى في الدماغ والحبل الشوكي.

في هذه الأثناء، وجدت «بيلي» البالغة من العمر 29 عاماً نفسها أنها حامل لكنها وجدت أن «جوزيف» كان مريضاً جداً بحيث لا يمكنه إخباره بهذه الأخبار.

ومع تفاقمه في المرض دخل «جوزيف» في غيبوبة أثناء قيام الأطباء بالبحث عن تشخيص.

وعندما أُرسل الأطباء عينات «جوزيف» من العمود الفقري إلى الخبراء في السويد وأميركا، تم تشخيص إصابته بالتهاب الدماغ المناعي الذاتي وتم إخبار «بيلي» بأن «جوزيف» قد لا يستيقظ أبداً، ومن المحتمل أن يموت.

كانت بيلي تجلس إلى جانب سريره كل يوم، وتراقب جنينها ينمو بينما كانت تصلّي من أجل أن يشفي الله زوجها. حتى بدأت المنشطات القوية تتحكم في حالته وتراجع التورم في العمود الفقري والدماغ.

ومن ثم بدأ يستيقظ من غيبوبته في منتصف يونيو، وفي اليوم الأول استعاد فيه «جوزيف» وعيه التام وجد بيلي تخبره أنها حامل في شهرها الرابع. وفي ديسمبر، أنجبت «بيلي» الطفلة «بوبي».

وحالياً يتلقى العلاج في مستشفى رويال هالامشاير في شيفيلد، يقول «جوزيف»: إن «بوبي تلهمه لتعلم المشي مرة أخرى». ولا يزال غير قادر على تحريك ساقيه ولكنه يمكنه حمل ابنته الصغيرة.
ومن المقرر أن يعود «جوزيف» إلى المنزل لأول مرة منذ 16 شهراً في أغسطس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X