بلس /أخبار

مخترع الـ«USB» يعتذر للعالم.. ويعترف أن اختراعه كان «مزعجاً»

العالم الهندي أجاي بهات
مخترع الفلاش ميموري يعتذر عن اختراعه
بسبب ما سببه من إزعاج للمستخدمين
بهات اخترع الفلاش ميموري في 1996

على الرغم من أنه واحد من أهم الاختراعات في العصر الحديث، وأنه سهّل الكثير من الأعمال التي يجب إنجازها، والتي تتضمن وثائق ومعلومات عديدة. إلا أن العالم الهندي «أجاي بهات»، الشخص الذي اخترع الـ«فلاش ميوري» -أو ما يُعرف بالـ«يو أس بي USB»- كان قد قدّم خلال الأيام القليلة الماضية، اعتذاره لجميع الأشخاص في العالم. وبرر هذا الاعتذار أنه بسبب الصعوبات والإزعاج الكبير الذي سببه هذا الاختراع لجميع من استخدمه.


ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن الإذاعة الأميركية العامة «أن. بي. أر». أن «بهات» كان قد صرّح أنه يعرف تماماً مدى الإزعاج الذي سببه اختراعه الـ«فلاش ميموري» للمستخدمين. خاصة عند محاولتهم وضع الجهاز الصغير في المكان المخصص لها في الحاسوب. مشيراً إلى الانتقادات العديدة التي علّق بها رواد التواصل الاجتماعي، عن الفشل المستمر في محاولة وضع الـ«الفلاش» في مكانها بالشكل الصحيح.


وعلى الرغم من اعتذار العالم الهندي مخترع الـ«يو أس بي USB»، عن هذه المشكلة التي ذكرها. إلا أن العديد من المستخدمين، أشاروا إلى مشاكل أخرى يسببها الاختراع لم يذكرها «أجاي بهات». مثل عدم تعرف الحواسيب على جهازه الصغير، أو عجزه عن إضافة ملفات جديدة، أو فتح ملفات أخرى. بالإضافة إلى مشكلة كبيرة وهي نقله للفايروسات الضارة التي من شأنها أن تُعطل أجهزة الحواسيب.


ومن الجدير بالذكر، أن «بهات» قاد فريقاً علمياً خلال العام 1996، للعمل على اختراع وإخراج الـ«فلاش ميموري» أو الـ«يو أس بي USB» إلى العالم. وكان هذا الاختراع قد أحدث ثورة في عملية نقل المعلومات بين الأجهزة على نطاق واسع، وساعد كثيراً على نقلها بشكل أسهل على الرغم من المشكلات التي كان يسببها.

X