فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ماجد المهندس وحمزة نمرة ودنيا بطمة ضيوف مهرجان إفران الدولي للموسيقى

ماجد المهندس
أفيش مهرجان إفران الدولي للموسيقى
مدير المهرجان يونس صدقي والمدير الفني نبيل الجاي خلال المؤتمر الصحافي
زهير بهاوي
دنيا بطمة
حمزة نمرة
حاتم عمور

يستعد الفنان العراقي ماجد المهندس والفنان المصري حمزة نمرة والفنانة المغربية دنيا بطمة وحاتم عمور وزهير بهاوي، لإحياء فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان إفران الدولي للموسيقى، المقرر انطلاقه رسمياً مساء الأحد 20 يوليو المقبل.

وروّجت دنيا بطمة للحفل، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرة عن سعادتها بلقائها بجمهورها.

ويعد المهرجان الوجهة الفنية والثقافية الأولى للمدينة الجبلية الأطلسية، ويهدف بالأساس لتشجيع روح السياحة للمنطقة، وتسليط الضوء على التراث المغربي الأصيل بالإقليم، الواقع بين مدينتي فاس ومكناس، وسط شمال المغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس.

ويعود هذا العام بدورته الرابعة على مدار ثمانية أيام متتالية، بعدما كانت تقتصر على خمسة أيام فقط، بحضور نخبة من النجوم العرب، كما حصل العام الماضي، حيث كان راغب علامة والمغربي عبد الحفيظ الدوزي والمغربية نبيلة معن نجوم المهرجان.

وذكرت إدارة المهرجان أن نسخة هذه السنة ستفتتح فعالياتها بتكريم الفن المحلي "الأحيدوس"، باعتباره الفن التعبيري الموسيقي الذي يتجسد برقصات تقليدية وأهازيج شعرية.

وكشفت اللجنة التنظيمية أن حفل افتتاح المهرجان سيكون على إيقاع سيمفونية "الأحيدوس"، التي رأت النور سنة 2017 بمبادرة من جمعية منتدى إفران للتنمية والثقافة، والتي سيؤديها 220 فناناً من بين 22 فرقة أحيدوس، حيث تعتبر هذه السيمفونية الأولى من نوعها، والتي تتخذ شعار احترام التنوع الثقافي في مجتمعاتنا، كما تمثل عنوان تعايش جميع المجموعات والأفراد ذوي الهويات الثقافية المتعددة.

وستعرف نسخة هذه السنة، من مهرجان إفران الدولي، أنشطة فنية وترفيهية ورياضية؛ كدوري في كرة السلة، ودوري في كرة القدم المصغرة، وسباق العدو الريفي، ومسابقة الصيد بالقصبة، ودوري لعبة الورق، وكذا عروض فضاءات مفتوحة؛ تكرم وتعيد مجد الآلات الأكثر شعبية في الموسيقى

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

المغربية؛ لتقريبها من الجمهور العريض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X