فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد هنيدي لـ "سيدتي نت": الجمهور السعودي عاشق للفن

محمد هنيدي
بوستر مسرحية 3 أيام في الساحل
محمد هنيدي من حفل إطلاق "هنيدي لايف" في دبي
هنيدي يقدم ستاند أب كوميدي حول العالم
هنيدي من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية
محمد هنيدي
محمد هنيدي من حفل إطلاق "هنيدي لايف" في دبي
اشتهر هنيدي بأدواره الكوميدية المميزة

منذ أن تصدى لدور البطولة للمرة الأولى من خلال فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» قبل ما يقرب من 21 عاماً، محمد هنيدي لا يزال ركناً مهماً من أركان فن الكوميديا في مصر والعالم العربي، فمازالت قفشاته الشهيرة والشخصيات المتعددة التي أداها في أفلامه، هي المواد الأكثر استخداماً في صفحات "الكوميكس" الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وبعد مشوار حافل من خلال السينما والمسرح والتليفزيون، يدخل هنيدي في تحدٍ جديد من خلال فن "الستاند أب كوميدي" والذي يحمل اسم "هنيدي لايف".

تجربة هنيدي لايف

تجربة فنية جديدة ستشمل عدة دول على مستوى العالم، حيث تنطلق الجولة العالمية من خشبة مسرح "بيكون ثياتر" في "ماديسون سكوير" بمدينة نيويورك الأمريكية، يوم 22 سبتمبر المقبل، ليتواصل العرض في باقي الولايات الأمريكية، وكندا وأستراليا وأوروبا وآسيا وينتقل إلى بلدان الشرق الأوسط، حيث يطل هنيدي على جمهوره من العاصمة السعودية الرياض في أواخر أكتوبر المقبل، ثم يلتقي عشاقه في دولة الإمارات العربية المتحدة في كلّ من دبي وأبو ظبي، ودولة الكويت، ولبنان وعدد من الدول العربية.

وعن سر حماسته لخوض هذه التجربة الجديدة، قال هنيدي لـ"سيدتي": "ما جذبني لهذه التجربة هو رغبتي في خوض تحدٍ جديد مغاير لكل ما قدمته خلال الأعوام الماضية، وفي الوقت ذاته ليست مغامرة غير محسوبة أو غير معتادة بالنسبة لي كونها قريبة للغاية من فن المسرح الذي قدمته مراراً من قبل، لذا لم أتردد في الموافقة على تقديم هذه التجربة، ومن ثم وقع الاختيار على "نيويورك" لكي تشهد أول عروض "هنيدي لايف" كون الكثيرون يعدُّونها مهد الـ "ستاند أب كوميدي" في العالم.

موعد عرض «كينج سايز»


وعن فيلمه الجديد "كينج سايز" الذي كان مقرراً عرضه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، قال هنيدي: "لن أعرض الفيلم إلا عندما يصبح جاهزاً تماماً، حتى لو لم يلحق بموسم عيد الأضحى، وذلك نظراً لكثرة أعمال "الغرافيكس" الموجودة فيه، فلو كان هذا الفيلم فيلماً عادياً للحق بموسم العيد بكل تأكيد، ولكن نظراً لصعوبة العمل به وأهميته، فمن الوارد جداً تأخر عرضه حتى يصبح جاهزاً بالشكل الذي نرضى عنه".

 

الجمهور السعودي متحضر وعاشق للفن


هنيدي سافر إلى المملكة العربية السعودية مؤخراً، من أجل عرض مسرحيته الجديدة « 3 أيام في الساحل» من خلال فعاليات موسم جدة، حيث يعد هذا العمل هو أول عمل مسرحي يقدمه هنيدي في المملكة، وعن ذلك قال: "الجمهور السعودي متحضر وعاشق للفن منذ زمن طويل، وأنا سعيد للغاية بالوقوف على المسرح أمامه.

كذلك تطرق هنيدي للحديث حول حالة التحول الذي تشهده المملكة مؤخراً في عدة مجالات منها الفن والترفيه فقال: "التحول الذي تشهده المملكة فنياً وثقافياً هو تحول عظيم، يرجع الفضل فيه إلى توجيهات صناع القرار في المملكة، وبالنسبة لي فقد كان للمستشار تركي آل الشيخ -رئيس هيئة الترفيه السعودية- دوراً مهماً في وجودي بالمملكة، وهو اللقاء الذي أتمنى أن يتكرر كثيراً".

هل أدخل تعديلات على النص للعرض في المملكة؟


وحول سؤال ما إذا كان قد قام بإجراء تعديلات على نص المسرحية ليناسب العرض في السعودية قال: "لا لم يحدث ذلك، فالنص الذي نعرضه في مصر هو الذي نعرضه في كل مكان بلا تعديلات، لأنه مناسب للجميع، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور السعودي".

تذاكر مسرحية محمد هنيدي "3 أيام في الساحل" أوشكت على النفاد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X