بالتفاصيل الكاملة: أزمة مغربية ثانية لفيلم "كازابلانكا" .. "الغول" يلاحق المنتج وليد منصور

أزمة ثانية تطارد فيلم النجم أمير كرارة كازابلانكا
اتهام وليد منصور بالسطو على حقوق أغنية الغول
فيلم كازابلانكا يواجه قضية أخرى مع شركة إنتاج مغربية
فيلم كازابلانكا حقق 62 مليون جنيه ايرادات حتى اللحظة
أمير كراره يطمع بمواصلة عرض الفيلم لتحطيم الأرقام القياسية لإيرادات السينما المصرية
الراب المغربي مسلم يهدد بملاحقة صناع الفيلم أمام القضاء
وليد منصور أكد سابقا حصوله على موافقة صناع أغنية الغول
هل يتدخل أمير كراره لإنقاذ مصير فيلم كازابلانكا؟
بوستر أغنية الغول
9 صور

يواجه صناع فيلم "كازابلانكا" للنجم أمير كراره، أزمة قانونية ثانية، مصدرها من المغرب أيضا، بعدما لوح الثنائي الراب المغربي مسلم والدي جي فان، بقرب المواجهة القضائية بسبب استخدام أغنيتهما الشهيرة "الغول" في النصف الأول من أحداث الفيلم، دون الحصول على موافقة منهما، أو دفع المستحقات المالية اللازمة، علما أن الشركة المنتجة تواجه صراعا قضائيا في مصر مع نظيرتها المغربية التي تولت تسهيل إجراءات التصوير في المغرب بعد شكوى الأخيرة من عدم حصولها على بقية مستحقاتها المالية وتبلغ 75 ألف دولار.

الراب المغربي مسلم والدي جي فان أكدا أن استخدام اغنيتهما "الغول" تم دون علمهما بعكس تصريحات منتج الفيلم وليد منصور، وقالا أنهما بصدد رفع قضية على شركة تالنت ميديا "وليد منصور"، المنتجة لفيلم "كازابلانكا" لاستخدامها الأغنية دون الرجوع لأصحابها، ودون أخذ الإذن والتصريح اللازم لعرضها خلال أحداث الفيلم الذى تم تصوير بعض مشاهده في المغرب، واستنكر الفنانين في بيان رسمي تصرفات الشركة المصرية المنتجة، التي لا تمت لآداب المهنة، على حد وصفهم، وكونها تعتبر واجهة غير مشرفة للصناعة المصرية في عالم السينما والموسيقى المعروفة بقوتها ونزاهتها واحترامها للحقوق المادية والمعنوية.

"ادعاء كاذب" و"عمل غير مهني"

كما استهجن فان ومسلم تصريحات وليد منصور المضللة للجمهور المصري ورواد السوشيال ميديا، بإعلانه أخذ موافقة الطرف المغربي لعرض الأغنية في الفيلم عبر منشور كتبه على الفيس بوك، وهو ما لم يحدث بالأساس، ووصفه فان بـ "ادعاء كاذب" و"عمل غير مهني".

 

يشار أن أغنية "الغول" هي دويتو غنائي وموسيقى جمع بين الدي جي فان ومغني الراب المغربي مسلم، وظهرت للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات وتحديدًا في مايو 2016، واعتبرت واحدة من أكثر الأغاني نجاحًا لـ فان، وحققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب، وتم اختيارها لتدخل السباق الرمضاني المغربي بعد صدورها بأيام باتخاذها الأغنية الدعائية لمسلسل مغربي يحمل نفس الأغنية "الغول".

 

ملاحقة قضائية من شركة إنتاج مغربية

في الوقت نفسه كاد فيلم "كازابلانكا" أن يغادر قاعات السينما المصرية، بسبب دعوى عاجلة تقدمت بها شركة إنتاج مغربية إلى القضاء المصري بوقف عرض الفيلم، نظرا لعدم سداد المنتج وليد منصور مستحقاتها عن توفير أدوات التصوير في المغرب.

 

الدعوى القضائية تم تقديمها من شركة إنتاج مغربية بحق وليد جمال منصور شعلان، منتج فيلم "كازابلانكا"، عن طريق محاميها في مصر المستشار أحمد عبد الفتاح الجندي، لعدم سداد مستحقات الشركة، مطالبًا بوقف عرض الفيلم، ومن المنتظر الفصل فيها عن محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، والقرار ملزم للجميع حتى قبول الطعن على الحكم.

 

واتهمت الشركة المغربية المنتج المصري وليد منصور بالإخلال بالتعاقد المبرم بينهما بتاريخ 25 ديسمبر 2018، بشأن تنفيذ المهام الإنتاجية لفيلم "كازابلانكا" في المغرب، وعدم سداد المنتج 70 ألف دولار أمريكي مستحقات هذه الشركة من إجمالي مبلغ 186 ألف دولار أمريكي.

 

وطالبت الشركة المدعية بوقف عرض الفيلم، وسحب جميع نسخه من جميع دور العرض، ومنع تداوله في الفيديو، ومنع عرضه في أي مكان، وفي أي وسيلة عرض بصرية وسمعية خارج وداخل جمهورية مصر العربية.

يذكر أن "كازابلانكا" لا يزال متصدرا سباق أفلام عيد الفطر محققا 62 مليون جنيه في شهر واحد فقط، وهو من تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهر برودكشن، وبطولة أمير كراره، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركي هاليت أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللي كريم وبيومي فؤاد وأحمد فهمي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"