ثورة تكنولوجية للبيوت الذكية

تكنولوجيا جديدة للبيوت الذكية
ثورة في مجال البيوت الذكية من سامسونغ
من سمارت ثينغز
المنازل الذكية
مصباح ذكي يتم التحكم به عبر الهواتف
منفذ خاص للتحكم بأجهزة المنزل
من الممكن التحكم بجميع الأجهزة من خارج البيت
من الممكن التحكم بها جميعها عبر تطبيق على الهواتف
8 صور

يبدو أننا مستعجلون للعيش في المستقبل، ويبدو أيضاً أن المستقبل الذي كنا نظنه بعيداً، أصبح أقرب مما نعتقد بكثير، فالحضارة البشرية منذ مطلع الألفية الجديدة، تقفز بخطوات واسعة جداً إلى البعيد. والتطور التكنولوجي المتسارع الذي نشهده كل يوم، يخلط أوراق الحاضر بالمستقبل. وحتى منازلنا سوف لا تعود كما كانت في السابق، ولن تكون مجرد جدران من الطوب والطين والحجارة. هذا آخر ما توصلت لها التكنولوجيا لـ«البيوت الذكية».

وفقاً لما نشره موقع «روسيا اليوم»، فقد قامت شركة تكنولوجيا عملاقة باستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا الخاصة بها لمُلاك المنازل الذكية التي تنوعت ما بين حماية مميزة لهذه المنازل، والعديد من الأمور المتعلقة بالرفاهية التي تُسهل على ساكنيها الكثير من المهام اليومية.


حماية ولكن من مستوى آخر

من أبرز ما توصلت إليه التكنولوجيا لـ«البيوت الذكية» التي أعلنت عنها الشركة الكورية الجنوبية مؤخراً، تطويرها لكاميرا ذكية أطلقت عليها «سمارت ثينغز كام» SmartThings Cam، مزودة بتقنية تسجيل فيديو بدقة «أتش دي آر» HDR العالية، بالإضافة إلى قدرات خاصة للغاية، مهمتها استشعار حركة أي جسم محيط بها، وذلك كله لمراقبة المنازل وتوفير حماية مميزة ومتطورة في هذا المجال.

ومن خلال هذه الكاميرات الذكية والمتطورة التي لا يتجاوز ثمنها الـ89.9 دولار، بإمكان مالك المنزل أن يحظى بمراقبة عقاره كاملاً، إلى جانب مراقبة غرف الأطفال وتتبع حركات الأشخاص والحيوانات الأليفة داخل المكان، إذ بإمكانه أن يقوم بربط 4 كاميرات من هذا النوع نفسه من خلال منظومة واحدة، تعمل على تخزين البيانات بها والفيديوهات التي تلتقطها على «سحابة إلكترونية» خاصة لمدة 30 يوماً، كما أن الأمر لا يتعلق فقط بالحماية، بل وأيضاً بسهولة التعامل معها، إذ إن مالكها بمقدوره التحكم بها عن بعد، وذلك من خلال استخدام تطبيق خاص من الممكن تنزيله على أجهزة الهواتف الذكية.

 


حتى يكون المنزل ذكياً جداً

وبالإضافة إلى الحماية من خلال المراقبة التي توفرها الكاميرات، فإن بوسع مالك المنزل استخدام «منفذ خاص» لوصل الأجهزة الإلكترونية بالتيار الكهربائي. لا يتجاوز ثمنه الـ18 دولاراً، حيث يستطيع من خلال هذه الميزة، أن يقطع التيار عن هذه الأجهزة، حتى ولو كان بالخارج، وذلك من خلال استخدام تطبيق يتم تثبيته على الهواتف أو الأجهزة اللوحية.
ومن خلال تطبيق آخر على الهواتف، أنتجت الشركة مصباحاً ذكياً بإضاءة بيضاء، من الممكن التحكم بمستوى سطوعه حسب الرغبة والحاجة. والجدير بالذكر، أن هذا المصباح الذكي الجديد، لن يزيد سعره عن الـ 9.99 دولار فقط، أي أقل من 10 دولارات.