أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أفكار لقضاء الإجازة الصيفية للبنات

أعمال تطوعية
دورات تدريبية
الترم الصيفي
الأندية الرياضية

بعد انتهاء العام الدراسي ودخول موسم الإجازات الصيفية نجد أغلب البنات يبحثن عن الراحة والاستجمام؛ تعويضاً عن تعب المذاكرة والدروس والنهوض باكراً، وحتى لا يصبن بالملل من الروتين المتكرر والراحة والنوم، لابد من البحث عن أفكار يشغلن بها أوقاتهن خلال فترة الإجازة.

«سيّدتي» جمعت لكم بعض الأفكار المفيدة والمختلفة لقضاء الإجازة الصيفية للبنات وهي على النحو التالي:


المعاهد التعليمية

jz.jpg


التسجيل في أحد المعاهد التي تقدم لغات مختلفة ومستويات عديدة وتنتهي باختبار يُعادل درجة التويفل يعتبر خياراً جيداً للاستفادة من العطلة الصيفية، خاصة أنها قد تفيدك مستقبلاً، لأن اللغات أصبحت شرطاً مهماً وإلزامياً لسوق العمل.


الدورات التدريبية

dwrt.jpg


ينصح الفتيات بالالتحاق بإحدى الدورات التدريبية أو ورش العمل التي تطور من مهاراتهن وهواياتهن خلال الإجازة الصيفية، كالرسم أو المكياج أو العزف على الآلات الموسيقية أو النحت وغيرها من الفنون المتنوعة والتي تقدمها الجهات المختصة، والتي يمكن أن تكون مستقبلاً مصدر دخل أساسي أو إضافي، فالانشغال بالهوايات أمر يساهم بالتخلص من الطاقة السلبية ومتنفس للتخلص من ضغوطات العمل أو الحياة.


الأندية الرياضية

jz_4.jpg


لا يمكننا تجاهل أهمية الأندية الرياضية التي تساعد على النشاط، وكذلك على حرق السعرات الحرارية التي تساهم بإنقاص الوزن، لأنه عادة ما يزداد وزن بعض الفتيات والشباب أيضاً في فترة الصيف لعدم وجود دوام فتقل الحركة، حيث يقضي معظمهم يومه بين مشاهدة الأفلام أو المسلسلات المفضلة وبين الأكل والنوم.


الترم الصيفي

jz2.jpg


في الآونة الأخيرة أصبح بإمكان طلاب وطالبات الثانوية، التسجيل بترم صيفي، إما أن يكون تخفيفاً أو تسريعاً، ويقصد هنا بالتخفيف تقسيم المقررات على ترم صيفي وسنة، والذي يخفف على الطلبة من تراكم المواد، أما التسريع فيقصد به التسريع من تخرجهم، بحيث يتخرج في الترم الثاني من السنة القادمة، لذا يفضل اغتنام طول فترة الصيف بدراسة ما يسمى بالترم الصيفي.


الأعمال التطوعية

jz_3.jpg


الاشتراك في الأعمال التطوعية يُعد من أفضل الأفكار التي يقضي بها الفتيات والشباب أيام الإجازة الصيفية، لأنها تُكسبهم مهارات وخبرات ثانوية والتي تقوي أيضاً من سيرتهم الذاتية عند التقديم لسوق العمل مستقبلاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X