أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موجة شديدة الحرارة تطال بعض مناطق المملكة وتستمر لـ4 أيام

موجة شديدة الحرارة تطال المملكة

شهدت المملكة مع دخول فصل الصيف ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وكل يوم تُصدر هيئة الأرصاد تقريرها حول حالة الطقس والمناخ في معظم مناطق المملكة، واليوم توقَّع الباحث الفلكي وعضو لجنة التسميات "عبدالعزيز الحصيني" أن تتعرض المملكة لموجة حارة شديدة تعد الرابعة على بعض مناطقها بدءًا من يوم غدٍ الأحد.

وقال "الحصيني" في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:" بدءًا من الأحد موجة حر شديدة رابعة متوقعة على مناطق المملكة والخليج، فبعد أن عاشت معظم المناطق درجة حرارة أقل من المعدل متوقع أن تسجل الحرارة أعلى من معدلها السنوي، متوقع الحرارة أن تسجل 50 (درجة) على الشرقية والخليج، وتتجاوز منتصف الأربعينات على باقي المناطق".

وأضاف "الحصيني":" المرتفعات الغربية والجنوبية متوقع أن تعيش أجواء معتدلة نهارًا ولطيفة، تميل للبرودة في الصباح الباكر"، مؤكّدًا أنّ الموجة الحارة متوقع استمرارها أربعة أيام، مع استمرار رياح البوارح وموسم الغبرة على منطقة جازان.

تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة كانت قد أصدرت تقريرًا بشأن حالة الطقس اليوم السبت توقّعت فيه استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

مشيرة إلى أنّ الحالة الجوية السابقة تشمل مناطق: الشرقية والرياض ونجران، وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، كذلك على السواحل الجنوبية من البحر الأحمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X