أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«رسوب جماعي» لطلاب إحدى المدارس يثير جدلاً واسعاً في مصر!

رسب الفصل كله بحجة الغش الجماعي
لم ينجح أحد
رسوب جماعي محير بمدرسة مصرية
مدرسة الفنية الصناعية

حادثة غريبة وقعت في إحدى المدارس المصرية، استدعت أن يخرج مديرها إلى وسائل الإعلام ويبدي مدى استغرابه وصدمته منها، دون حتى أن يتمكن من إعطاء أي تفسير أو تحليل لما حدث. وذلك بعد أن «رسب» طُلاب فصل كامل فيها دون أن ينجح أي أحد منهم. حيث صرح مدير المدرسة أنه «لا يعرف إطلاقاً سبب هذا الرسوب الجماعي المفاجئ».

ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن عدد من وسائل الإعلام المصرية، ما قاله حمدي العجيمي، مدير المدرسة «الفنية الصناعية» في مدينة «رأس غارب» التابعة بمحافظة البحر الأحمر في مصر، بأنه يجهل تماماً ما أسباب رسوب جميع طلاب فصل «البترول» في مدرسته. وأشار إلى أن هذا الرسوب الجماعي حدث على الرغم من تفوق هؤلاء الطلاب الدراسي في جميع السنوات الدراسية.

وكان العجيمي قد أكد خلال تصريحات له أدلى بها لبرنامج «صباح الورد» الذي تبثّه قناة «تي إيه إن TeN»، أن جميع الطلاب المتقدمين للمدرسة هم من فئة المتفوقين؛ وذلك لأن مدرسة «الفنية الصناعية»، تعمل على عدم قبول أي طالب لا يحصل على معدلات مرتفعة؛ إذ يعتبر هذا الأمر من بين شروط المدرسة.


وأضاف أن جميع الطلاب المتقدمين للقبول والدراسة في «الفنية الصناعية»، يتم عرضهم على لجنة من وزارة الشباب والرياضة والشركة العامة للبترول، بالإضافة إلى أنهم يخضعون لعدد من الاختبارات والفحوصات الطبية قبل موافقة إدارة المدرسة على التحاقهم وبدء دراستهم.

وفي اتصال هاتفي أجرته الفضائية المصرية مع أحد طلاب الفصل الراسبين، أكد أنه فوجئ هو وباقي زملائه بخبر رسوبهم وحرمانهم من اختبارات الدور الثاني، وأشار إلى أن ذلك كان تحت مبرر «الغش الجماعي». والأمر المثير بكل هذه الحادثة، أن مدير المدرسة كان قد نفى برفقة الطلاب هذه التهمة تماماً، وقالوا إن دليل بطلانها كان توزيع الطلاب على أكثر من فوج؛ ما يجعل مسألة «الغش الجماعي» أمراً مستحيلاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X