أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بريطاني يخطط لتجميد جثته ليسافر إلى كوكب المشتري في المستقبل

يخطط لدفع 200 ألف دولار لتجميد جثته
على أمل أن يتطور الطب أكثر
المؤسسة الرئيسية في ولاية إيريزونا الأمريكية
يرغب بزيارة أقمار كوكب المشتري
هنا يتم تخزين الجثث بعد تجميدها
على أمل إعادة إحيائهم من جديد
تعبيرية

ربما الملل، وربما الرغبة في فعل أمر غير مألوف لم يسبقهم إليه أي أحد، يُقدم بعض الأشخاص على قرارات غريبة للغاية في حياتهم، أو ربما بعد موتهم أيضاً. تماماً كما فعل «مايك كارتر»، المهندس البريطاني المتقاعد، والبالغ من العمر 73 عاماً، والذي يخطط أن يتم تجميد جثته بعد وفاته على أمل «العودة إلى الحياة» مجدداً بعد مئات السنوات، ليستطيع السفر إلى «أقمار كوكب المشتري» في ذلك الوقت من المستقبل.

ووفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «ذي صن» البريطانية، فإن «كارتر» يخطط لإجراء عملية التجميد هذه لجثته مقابل 160 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل تقريباً 200 ألف دولار أمريكي؛ إذ يحلم أن تنجح عملية «إعادته للحياة» من جديد للسفر إلى أقمار كوكب المشتري بعد قرون عديدة من الزمن. حيث سيتم تجميد جثته بعد وفاته مباشرة في عملية لا تتجاوز دقائق معدودة، حتى يتم شحنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتخزينها في منشأة خاصة.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن عملية تجميد الموتى المعروفة باسم «كرايونيكس Cryonics»، يتم إجراؤها من خلال خفض درجة حرارة الجسد إلى ما دون درجة التجمد في الدقائق التي تلي الموت مباشرة. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العملية كان قد بدأ العمل على تنفيذها في عقد السبعينات من القرن العشرين الماضي، بزعم إمكانية عودة هؤلاء الأموات إلى الحياة في المستقبل، عندما يتمكن العلماء من إيجاد علاج للأمراض القاتلة والمزمنة.

وأضافت «ذي صن»، أن المهندس البريطاني المتقاعد «مايك كارتر»، هو عضو في جمعية «كرايونيكس يو كيه»، وهي عبارة عن مؤسسة خيرية مسجلة منذ العام 1991 في المملكة المتحدة، يديرها عدد من المتطوعين المتدربين على إجراء عملية التجميد هذه، والمستعدين في الوقت نفسه لتنفيذها على الأشخاص الراغبين بإجرائها. ويُشار إلى أن «كارتر»، كان قد سبق له المشاركة بإجراء 3 عمليات تجميد من أصل 15 عملية أجريت في وقت سابق حتى الآن.

وفي حديثه إلى موقع «ويلز أونلاين Wales Online»، أشار «كارتر» إلى أنه تواصل بالفعل مع الذين يقدمون خدمة الـ«كرايونيكس Cryonics» في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه سوف يُقدم على الأمر رغم أنه لا يعتقد أنه سوف ينجح. حيث علق على الأمر قائلاً: «سأفعل الأمر.. ليس لدي ما أخسره».

وتابع المهندس البريطاني المتقاعد في حديثه قائلاً: «لا أعتقد أن البشر كما نعرف في الوقت الحاضر، سيكونون موجودين خلال الـ500 عام القادمة، وأعتقد أن مقاومة الأمراض القاتلة وعلاجها سوف تتقدم أكثر بكثير من الآن». وأضاف «كارتر»: «لا أمانع في العودة كشيء مختلف تماماً يمكنه الخروج واستكشاف أقمار كوكب المشتري».

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة «ألكور لايف إكستينشنAlcor Life Extension»، الموجودة في ولاية «إيريزونا» الأمريكية، والتي من المفترض أن يتم تخزين جثة «كارتر» فيها، كانت قد أكدت سابقاً أن لدها حتى الآن 170 شخصاً في مخازنها تم تجميدهم، وأنه هناك 1246 آخرين سجلوا أسماءهم ليتم تجميدهم في وقت لاحق حال وفاتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X