عروس سيدتي /تسريحات العروس

شعر العروس كيف تعتني به قبل الزفاف؟

اعتني بشعرك قبل الزفاف
اكسسوارات شعر العروس
اكسسوارات شعر العروس
تسريحات شعر العروس
اختاري اللون المناسب لبشرتك

تختلف نوعية العناية بالشعر من امرأة إلى أخرى، فهناك نساء يرغبن في تكثيف وتطويل الشعر، والبعض الآخر لديهنّ الرغبة في صبغ الشعر، وإضافة ماسكات الترطيب التي لا تعدّ ولا تحصى. هذا الفقرة الخاصة بالشعر، ستكون بمثابة دليل مبسّط للعناية بشعر العروس قبل الزفاف:

 

خلطات طبيعية لعلاج تقصف الشعر


اِحرصي على تناول الفيتامينات المكملة والخاصة بالشعر؛ لأنها ستساعدكِ في الحصول على شعر لامع، وإذا كنتِ تعانين سقوط الشعر، ستكتشفين بنفسكِ أنّ الفيتامينات لها تأثير السحر على جاذبية الشعر.


- تناولي أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الخضروات والفواكه؛ لأنّ معظم الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، تتركز في الخضروات والفواكه. واعلمي أنّ التغذية السليمة ستحافظ على جاذبية ولمعان شعرِك.

العناية بالشعر مهم قبل الزفاف
العناية بالشعر مهمة قبل الزفاف


- اهتمي بالماسكات المرطبة.


- إذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرِك، ابتعدي تمامًا عن يوم الزفاف، وننصحكِ بالإقدام على هذه الخطوة قبل الزفاف بأسبوعين؛ لتجنّب أيّ أخطاء في اللون، ولكي تكوني مطمئنة.
- اِغسلي شعركِ مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًّا على الأكثر؛ لكي تحافظي على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، والتي تعمل على تغذيته وترطيبه.


تأكدي من الحصول على أكبر قدر ممكن من الترطيب قبل دخولكِ إلى الصالون والبدء بالاستعداد للطلة العرائسية. إبدئي بتحضير شعركِ قبل ذلك اليوم، بثلاثة أشهر!


•استخدمي وسادة حريرية ذات جودة عالية، فالنوم على حرير ناعم يساعد في التخفيف من تكسّر الشعر الذي يحدث عادةً عند تقلّبكِ على الوسادة خلال النوم.

لا تهملي الماسكات المرطبة
لا تهملي الماسكات المرطبة

فوائد ماسك الزبادي للحصول على شعر صحيّ


•تعوّدي على تخصيص بعض الوقت لتدليك بسيط لفروة رأسكِ يوميًّا، لأنّ فروة الرأس الصحية هي أساس الشعر الجميل. دقيقتان فقط هما كل ما تحتاجين إليه لتدليكها وتحسين تدفق الدم فيها. وستلاحظين تأثيرها الإيجابي على شعرِك.


•ولتحافظي على لمعان وإشراق خصلاته، امنحي شعركِ جلسة عناية مميزة وبخاصة عند صبغه. استخدمي قناعًا علاجيًّا عميقًا قبل ثلاثة أيام من صبغ الشعر، ليتمكن من امتصاص اللون بشكل أفضل، ويضمن تألقه.


• بقدر الاهتمام الذي تكرّسينه لاختيار برنامج علاج البلسم الخاص والمناسب لبشرتِك، عليكِ تخصيص القدر نفسه من الوقت والعناية، لاختيار النوع المناسب من علاجات العناية بالشعر الملائمة لخصلات شعرِك.

 

شاهدي أيضاً:تسريحة الشعر الشينيون أم المفتوح لـ عروس 2019؟

 

خلطات لترطيب الشعر الجاف في الصيف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X