الجوازات: وصول 36 ألف حاج ضمن مبادرة "طريق مكة"

مبادرة طريق مكة تخدم حجاح 5 دول
الحجاج وصلوا عبر90 رحلة جوية
3 صور

بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة العربية السعودية ضمن مبادرة "طريق مكة" 36744، وذلك خلال الفترة من غرة ذو القعدة 1440 هـ وحتى 8 ذو القعدة 1440 هـ.


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن حجاج مبادرة "طريق مكة" وصلوا عبر 90 رحلة جوية، مضيفةً، أن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة استقبل 33 رحلة أقلت 13317 حاجاً.


بينما استقبل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، 57 رحلة جوية، أقلت 23427 حاجاً.


ومن جهته فقد أكد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، أن الحجاج المستضافين ينتمون إلى 72 دولة حول العالم، مشيراً، إلى أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين يأتي متوافقًا مع المكانة المرموقة والرائدة التي تليق بالمملكة في العالم الإسلامي بصفتها رائدة لكل عمل إسلامي نافع للأمة الإسلامية؛ حيث تسخر كل إمكاناتها لخدمة الإسلام والمسلمين وتسعى دائمًا لتحقيق وحدتهم واجتماعهم.


الجدير بالذكر أن الدول المستفيدة من مبادرة "طريق مكة"، هي، ماليزيا، وإندونيسيا، وباكستان ، وبنجلاديش، وتونس.


ومبادرة "طريق مكة" هي إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الذي تم إطلاقه كأحد برامج رؤية المملكة 2030، للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.


ويتم خلال المبادرة التي تشرف عليها وزارة الداخلية السعودية بالتنسيق مع الجهات المختصة ومنها الجوازات، إنهاء إجراءات دخول الحجاج والمعتمرين من منافذ المغادرة في بلدانهم.