أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"مدى".. تكشف عددًا من مميزات التاجر عند طلب جهاز نقاط البيع

من هذه المميزات الإعفاء من ثمن الأجهزة
انفوجراف خدمة مدى

كشفت خدمة "مدى" للدفع الإلكتروني عن عدد من المميزات التي يمكن أن يحصل عليها التاجر عند طلب جهاز نقاط البيع.


ونشرت خدمة "مدى" للدفع الالكتروني، انفوجراف توضح من خلاله المميزات التي سيحصل عليها التاجر عند طلب جهاز نقاط البيع، وهذه المميزات هي، "الإعفاء من ثمن الأجهزة، والإعفاء من رسوم تركيبها، والإعفاء من رسومها الشهرية، وتقديم المساندة الفنية للتاجر مجاناً، وتقديم شريحة اتصال مع الجهاز مجاناً".


وكان البرنامج الوطني لمكافحة التستر قد أعلن في وقت سابق عن البدء تدريجياً بإلزام جميع منافذ البيع بمختلف الأنشطة التجارية باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني بما يتيح للمستهلك حرية استخدام وسائل الدفع المختلفة إضافة إلى النقد.


وأوضح البرنامج الوطني لمكافحة التستر، البدء في متابعة التطبيق بالتنسيق والتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومؤسسة النقد العربي السعودي ابتداءً من اليوم بإلزام محطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة لها بتوفير الخدمات الإلكترونية، على أن يتم تنفيذ القرار بشكل كامل على كافة الأنشطة التجارية بتاريخ 6/ 1/ 1442هـ الموافق 25/ 8/ 2020م.


وأضاف البرنامج الوطني لمكافحة التستر، أن تحديد أدوار الجهات المشاركة لضمان تطبيق القرار من خلال تحديد خطة زمنية من 6 مراحل تلزم جميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بشكل مرحلي لكافة القطاعات.


وستقوم وزارة التجارة والاستثمار بدورها في مراقبة توفير واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني في منافذ البيع، وتلقي ومباشرة بلاغات المستهلكين في حال عدم توفر الخدمة أو الامتناع عن تمكين المستهلك من استخدامها، وتطبيق أقصى العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X