اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمير الباحة يدشن مهرجان العسل الدولي في نسخته ١٢

مهرجان العسل الدولي في نسخته ١٢
أمير الباحة يدشن مهرجان العسل الدولي في نسخته ١٢
3 صور

دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يوم امس المعرض المصاحب لفعاليات مهرجان العسل الدولي الثاني عشر والبرامج العلمية والترفيهية المصاحبة له، وذلك بقرية ترف رغدان.

وفور وصول مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم تجول به وشاهد محتوياته، مستمعاً إلى شرح من رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد بن عبد الله الخازم، ومن المشاركين في المعرض البالغ عددهم 30 عارضاً، عن معروضاتهم التي تشمل العسل بأنواعه المختلفة من الصيف والسدر والسمرة والطلحة والمجرى.

واطلع على الخدمات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعي للنحالين التي تتضمن القروض والدورات التدريبية.

بعد ذلك شهد الأمير حسام بن سعود توقيع ثلاثة اتفاقيات بين جمعية النحالين التعاونية التي مثلها رئيس الجمعية الدكتور أحمد الخازم، وإمارة منطقة الباحة ومثلها وكيل إمارة المنطقة المكلف أحمد بن صالح السياري، والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة التي مثلها فهد بن عبدالله المجماج، ومؤسسة ديار العز ومثلها مديرها سعيد بن علي الغامدي.

كما شهد توقيع إتفاقيتين بين مؤسسة ديار العز، والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وجمعية تعاطف الخيرية يمثلها رئيس الجمعية الدكتور صالح عباس.

ونصت تلك الاتفاقيات بين جمعية النحالين التعاونية والجهات الموقع معها، على توفير الجمعية العسل حسب طلب الإمارة سواء من حيث الكميات أو الأنواع بجودة عالية وفي علب هدايا مناسبة للتقديم لضيوف الإمارة والجهات الحكومية التي تطلب ذلك، والإشتراك في الأبحاث والدراسات التي يقيمها مهرجان العسل، ودعم وتمويل بعض البرامج التي تنفذها جمعية النحالين حسب الإمكانيات والموارد المتوفرة لهم، وتقديم برامج تثقيفية وتوعوية صحية تعود بالفائدة على أفراد المجتمع وتخدم الجهود والخدمات.