فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فايا يونان تحيي حفلاً في مهرجان قرطاج على وقع بعض الأصوات المعارضة

فايا يونان تغني لجمهور قرطاج
فايا يونان تغني لجمهرو قرطاج
فايا يونان في مسرح قرطاج
فايا يونان قبل عرض قرطاج
فايا يونان في كواليس مسرح قرطاج
مدير مهرجان قرطاج يكرم فايا يونان
حضور جماهيري كبير في حفل فايا يونان

أحيت الفنّانة السوريّة فايا يونان ليلة الخميس 18 يوليو 2019 حفلاً فنيّاً ضمن فعاليّات الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي.

وهذا الحفل هو الحفل الثاني على مسرح قرطاج للفنّانة السورية الشابّة التي تقوم بجولة ضمن أكثر من مهرجان صيفي في تونس وقد سبق لها أن غنّت في مهرجان قرطاج سنة 2018.
وحقّقت الفنانة فايا يونان نجاحاً جماهيريّاً في حفلها على مسرح قرطاج. إذ واكبه عدد من الجماهير التي كانت في أغلبها من الشباب والمراهقين المتابعين لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

فايا في مهرجان قرطاج
فايا في مهرجان قرطاج



غنّت فايا يونان من جديدها و قديمها "يا قاتلي" و "ليتك تحلو" و "في الطريق إليك" و"حب الاقوياء" وغيرها من الأغاني التي كان جمهورها يردّدها معها كما استضافت الفنّان التونسي ياسر الجرايدي وغنّت معه أغنيته"ديما" وغنّت الفنّانة السوريّة أيضاً جزءًا من أغنية الفنّان التونسي لطفي بوشناق "ريتك ما نعرف وين".

لطيفة في قرطاج بعد غياب تسعة أعوام في حفل شهد المفاجآت: فما هي؟

وحرصت الفنّانة الشابّة على التواصل مع الجمهور بشكل لطيف فكانت ما بين الأغنية والأغنية تتوقّف لتحدّثه عن حبّها له وعشقها لتونس باستعمال بعض الكلمات من العاميّة التونسيّة.
ورغم قاعدتها الجماهيريّة المحترمة في تونس والتي ساهم اليوتيوب في تكوينها لم تظهر الفنّانة السورية إمكانيّات صوتيّة كبيرة.

لم يعجب دعوة فايا الى قرطاج العديد من التونسيين
لم يعجب دعوة فايا الى قرطاج العديد من التونسيين



وكانت أصوات عديدة في تونس من الساحة الفنيّة ومن خارجها انتقدت برمجة فايا يونان وغيرها من الأسماء الشابّة التي لا تمتلك رصيداً غنائيّا يسمح لها باعتلاء مسرح قرطاج واعتبر العديد من النقّاد أنّ فايا يونان صوت متواضع ذو إمكانيات محدودة واستغربوا برمجتها مرّة ثانية في مهرجان قرطاج الذي غنّى فيه كبار الفنّانين العرب .

وعلى صفحات الفايسبوك كتب أكثر من فنّان تونسي مستنكراً برمجة فايا يونان وغيرها من الفناّنين العرب وبعضهم من الشبّان أصحاب المشوار القصير على مسارح تونسيّة عريقة في حين يتمّ تجاهل الفنّان التونسي.

وردّت إدارة مهرجان قرطاج في أكثر من مناسبة مؤكّدة بأن برمجة هؤلاء تأتي استجابة لرغبة الجمهور. وقال مدير مهرجان قرطاج مختار الرصاع في تصريح إذاعي أثار استياءً كبيراً لدى الفنّانين التونسيين إنّ الفنّان التونسي الوحيد الذي يملأ جمهوره مسرح قرطاج هو صابر الرباعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X