أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الخدمة المدنية: تصدر توضيحاً بشأن درجة النجاح في اختبار القدرات المعرفية

درجة النجاح في اختبار القدرات المعرفية هي 50 درجة

أصدرت وزارة الخدمة المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضيحاً مهماً بشأن درجة النجاح في اختبار القدرات المعرفية.


وأوضحت وزارة الخدمة المدنية، أن درجة النجاح في قياس القدرات المعرفية للوظائف الإدارية ووظائف وزارة العدل هي 50 درجة.


وقالت وزارة الخدمة المدنية في تغريدة، رداً على استفسار لأحد الأشخاص، إن "درجة النجاح لاجتياز اختبار القدرة المعرفية هي 50 درجة".


وأضافت وزارة الخدمة المدنية، أن هذا الاختبار يشمل جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية "بكالوريوس، الدبلومات بعد البكالوريوس، والماجستير" من التربويين وغير التربويين من الجنسين الراغبين في التقدم بالمفاضلات الإدارية.


وكان المركز الوطني للقياس والتقويم قد أعلن يوم الخميس الماضي عبر الحساب الرسمي الخاص به على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" نتائج اختبار القدرة المعرفية الفترة الأولى لعام 1440هـ، على أن يتم الإستعلام عن قياس نتائج اختبار القدرة المعرفية من خلال رابط المركز الوطني للقياس والتقويم.


ويُعد هذا الاختبار من أهم الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم، ويهتم بتحديد مدى الإمكانيات والقدرات المعرفية التي يمتلكها المتقدم، وذلك من أجل إدراك العلاقات بين الأحداث والأشياء ليتم تقييم المواقف التي تواجهه في حياته لإصدار الحكم الصحيح عليها.


ويعتبر اختبار القدرة المعرفية شرطًا أساسيًا للمفاضلة والقبول بين المتقدمين للوظائف المختلفة للجنسين، على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة، ويتم التطبيق الفعلي بداية من الثاني من أكتوبر 2019، على وظائف السلم العام، وسوف تقوم وزارة الخدمة المدنية بتطبيق اختبار القدرة المعرفية على المتقدمين لشغل الوظائف التي تم الإعلان عنها عبر رابط الوزارة للحاصلين على المؤهلات الجامعية من المؤسسات الحكومية والأهلية، وذلك حرصاً على العدالة والمساوة بين جميع المتقدمين من خريجي المؤسسات التعليمية المختلفة الحكومية والأهلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X