9 تحذيرات من هيئة الأرصاد.. موجة حارة تلامس الـ 48 درجة

2 صور

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، اليوم الإثنين، عبر حسابها على «تويتر»، عددًا من مناطق المملكة: الرياض ومكة والمدينة وعسير والشرقية والحدود الشمالية ونجران وجازان والباحة، من حالات مناخية متفاوتة.

ولفتت الهيئة، عبر النظام الآلي «الإنذار المبكر»، إلى أن المنطقة الشرقية تشهد موجة حارة وتأثيرات مصاحبة؛ منها ارتفاع درجة الحرارة إلى 48 درجة مئوية وأكثر، في محافظات عدة بدءاً من التاسعة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

وتشهد المنطقة الشرقية والحدود الشمالية والرياض ونجران وجازان وعسير ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، حالة من الرياح النشطة والأتربة المثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية ونشاط في الرياح السطحية.

وتشمل الحالة في الرياض كلاً من: الخرج والدرعية والدوادمي والزلفى والعاصمة الرياض والمجمعة والمزاحمية وحريملاء ورماح وعفيف ووادي الدواسر، وتبدأ في العاشرة صباحاً وتنتهي في السابعة مساءً.

بينما تشمل الحالة في المدينة المنوّرة: بدر وينبع، وتبدأ في الثامنة صباحاً وتستمر حتى السابعة مساءً، أما في مكة المكرّمة، فتشمل الحالة: القنفذة والليث وتربة ورابغ، وتبدأ أيضاً في الثامنة صباحاً وتنتهي في السابعة مساءً.

وفي تنبيه آخر، أفادت «الأرصاد» بتعرُّض مناطق: جازان وعسير والباحة، لحالة من الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية، فيما تشهد مكة المكرّمة سحباً رعدية ممطرة مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية، بالطائف وميسان منذ الثانية عشرة ظهراً حتى الثامنة مساءً.