فن ومشاهير /أخبار المشاهير

في عيد ميلاده ال 48 .. أحمد عز دنجوان اكتشفته أصالة وحولته زينة إلى رجل المهام الصعبة

أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده ال48 اليوم
أحمد عز من آخر أفلامه الممر
أحمد عز عرف طريق النجومية مدعوما بوسامته
أحمد عز تمرد على الأدوار الرومانسية وقدم أفلام الحركة
أحمد عز بدا حياته عارضا للأزياء
أحمد عز خضع لدورات تدريبية لاكتساب مهارات التمثيل
أبو عمر المصري آخر مسلسلات أحمد عز
أحمد عز تخطى بصعوبة أزمته مع زينة
أحمد عز لم تتاثر نجوميته بأزمة نسب طفلي زينة
أحمد عز اختار أدوار المهام الصعبة لتأكيد موهبته

عرف النجم المصري أحمد عز طريق الشهرة مستندا على وسامته التي أهلته ليكون موديل لأغنية "لما جت عينك في عيني" مع النجمة أصالة، ولكن النجومية الحقيقية تحققت بعدما كافح ليتخطى الأثر السلبي لأزمته الشهيرة مع الفنانة زينة، فخضع لعدة دورات تمثيل، وتخلى عن شخصية الدنجوان لتتنوع أدواره في مجال أفلام الإثارة والكشن ما بين شخصيات المجرم وضابط الشرطة وضابط الصاعقة وتحول إلي رجل المهام الصعبة في السينما المصرية القادر على تحقيق أعلى الإيرادات .. في عيد ميلاده ال 48 يرصد "سيدتي نت" رحلة أحمد عز من سينما الرومانسية والمراهقة وصولا إلي "ولاد رزق"

 

اسمه بالكامل أحمد عز الدين علي عزت من مواليد مدينة القاهرة عام 1971، وهو الأوسط بين ثلاثة أشقاء، حصل على ليسانس كلية الأداب قسم اللغة الأنكليزية، وعمل في مجال الفنادق، ثم احترف عروض الأزياء ولكن رغبته في خوض تجربة الشهرة دفعته للتقديم في عدة مكاتب فنية وتم اختياره للظهور كموديل مع المطربة اصالة في أغنيتها الشهيرة لما جت عينك في عيني.

 

سعت المخرجة إيناس الدغيدي لدعمه وقدمته سينمائيا للمرة الأولى في مشاهد قليلة من فيلم "كلام الليل" عام 1998.

 

لم ينتظر أحمد عز طويلا ليحصل على فرصة البطولة المطلقة، حيث أسندت إليه إيناس الدغيدي بطولة فيلم "مذكرات مراهقة" عام 2001 مع النجمة الصاعدة وقتها هند صبري التي حلت في اللحظات الأخيرة بديلة للبطلة الأصلية زينة.

عام 2003 حقق أحمد عز نجاحا لافتا عندما شارك مع النجمة يسرا بطولة مسلسل ملك روحي

 

حتى لا يعتمد على وسامته فقط، انضم أحمد عز إلى Actor’s Studio، وهو برنامجٌ مدته عامٌ واحد وضعه متخصصون محترفون في المجال لتعليم أساسيات التمثيل وصناعة الأفلام، و توالت بعدها البطولات السينمائية التي حقّقتْ له جماهيريةً كبيرةً من خلالِ أفلامٍ مثل: حب البنات وسنة أولى نصب.

 

تمرّد على الأدوار الرومانسية سريعا ليقدم أفلام الحركة والتشويق بدايةً من فيلم ملاكي إسكندرية مع غادة عادل ومرورا بفيلم الرهينة مع نور وياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله والشبح مع زينة، بالإضافة إلى مسجون ترانزيت أمام نور الشريف وبدل فاقد مع منة شلبي، وأيضًا المسلسل التلفزيوني الأدهم مع سيرين عبد النور في رمضان 2009.

وفي عام 2012، صدر له فيلمان معًا في نفس الوقت، حيث تأخر إطلاق أحدهما بسبب الأحداث في مصر، فخرج الفيلمان معًا، وهما فيلم المصلحة مع عدة نجومٍ منهم أحمد السقا وحنان ترك وغيرهم، وفيلم حلم عزيز مع مي كساب وشريف منير.

 

عام 2014 توقع الجميع أن تنتهي مسيرة أحمد عز مع النجومية بعد الكشف عن زواجه سرا من الفنانة زينة ومن قبلها المطربة أنغام، ورفضه الاعتراف بنسب طفلي زينة، ولكنه حطم كل التوقعات بعد إصراره على تقديم نوعية متميزة من أفلام الحركة ذات الإنتاج الباهظ، والتي تتماس بنفس الوقت مع القضايا الوطنية في مصر مثل فيلم الخلية عن تضحيات رجال الشرطة وفيلم "الممر" عن بطولات الصاعقة المصرية، إضافة للأفلام الجماعية مثل "ولاد رزق" مع النجوم عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود ومحمد ممدوح، وحتى في الدراما اعتمد على المسار نفسه في مسلسل "أبو عمر المصري"

حصل أحمد عز على العديد من الجوائز منها: جائزة أفضل نجمٍ شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام لبنان وسوريا، وجائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية في عام 2004 عن دوره في فيلم حب البنات، وجائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست عن دوره في فيلم الشبح. وجائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز اإي آر تي ART عن دوره في المسلسل التليفزيوني الأدهم.

شاهدوا أيضاً:8 أسباب تجعل أحمد عز نموذج الكراش المثالي

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X