أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد..«ميسي» الياباني يخطف الأنظار

يتقاضى كوبو مليون دولار كراتب سنوي في ريال مدريد
كسب حب الجمهور المدريدي بأعاجيبه الكروية
المحللون الرياضيون يتوقعون له مستقبلاً باهراً تحت قيادة زيدان
تاكيفوسا كوبو الشهير بلقب ميسي الياباني عالمياً هز جماهير مدريد

أثار النجم الياباني الصاعد، تاكيفوسا كوبو، حماسة جمهور نادي ريال مدريد الإسباني بحركات فنية بارعة، دفعت الكثيرين لتشبيهه بالنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وشارك «تاكيفوسا كوبو-18 عاماً» في أولى مبارياته مع النادي الملكي، الأحد، عندما واجه فريقه الريال مدريد، فريق بايرن ميونيخ الألماني، ضمن بطولة كأس الأبطال الودية الدولية في مدينة هيوستن الأميركية.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وموقع «سكاي نيوز»، أن حركات «الفتى المميز» أثارت حماسة المدريديين وجعلتهم يقفون فوق مقاعدهم، خاصة عندما أدى حركة «الكوبري»، وهي حركة يقوم بها اللاعب بتمرير الكرة بين رجلي لاعب آخر حتى يجتازه.

ورغم أن المباراة انتهت لمصلحة البايرن 3-1، إلا أن النجم الصاعد أبدى سعادته بالمشاركة في أولى المباريات للدفاع عن قميص الملكي، بحسب ما أفادت مواقع رياضية.

وضم ريال مدريد، كوبو، الذي يعده كثيرون أحد أبرز مواهب كرة القدم الواعدة في العالم، في يونيو الماضي.


ولم يكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن صحيفة «ماركا» الإسبانية ذكرت أن الريال دفع مليوني يورو (2.25 مليون دولار) فقط لنادي طوكيو، ومن المتوقع ضم كوبو بعقد يمتد 5 سنوات.

وحسب الصحافة الرياضية، يتقاضى ميسي الياباني تاكيفوسا كوبو «مليون دولار» راتباً سنوياً قابلاً للزيادة مستقبلاً.


ويطلق على كوبو لقب «ميسي الياباني» نظراً لأدائه المتميز، وكان ينتظره مستقبل واعد في كامب نو، لكنه عاد لليابان بعد معاقبة برشلونة من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) بمنعه من ضم لاعبين جدد، لمدة 14 شهراً، بسبب مخالفات في التعاقد مع ناشئين.

ويتميز كوبو بقدرته على الهجوم كلاعب وسط أساسي، ومرونته العالية في مراوغة اللاعبين ولياقته البدنية العالية.


ويجري ريال مدريد، تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان، تغييرات كبيرة بالفريق بعد الموسم الماضي المحبط عقب الفشل في التتويج بألقاب كبرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X