أسرة ومجتمع /خصوصيات

تفسير حلم الحمل

تفسير حلم الحمل

تحلم كل امرأة متزوجة بأن تحمل يوماً ما، وتصبح أماً، وتنشئ عائلة جميلة، لذا تشعر بسعادة كبيرة حينما تحلم بأنها صارت حاملاً.
لكن ما تفسير هذا الحلم، وهل هو بشارة، أم فال سيء؟
يختلف تفسير الحلم باختلاف حالة الأنثى، إن كانت متزوجة، أم أرملة، أم مطلقة، أم غير متزوجة، وهو ما تطرق إليه ابن سيرين في كتابه.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة:

تفسير حلم المتزوجة


- الأم التي لديها أطفالٌ في السابق، تمثل لها الرؤية، ولزوجها، زيادة كبيرة في الرزق والخير والسعة في المعيشة.
- المرأة المتزوجة التي لا تريد الحمل، أو في غير سنِّه، يدل حلمها على أنها ستعاني من مشكلات كثيرة في حياتها، وبشكل خاص مَن هن في غير السن، إذ تدل رؤيتهن على الضغوط الشديدة التي يعانين منها.


- السيدة التي لا تنجب، ورأت في منامها أنها حامل، يدل ذلك على أنها ستمر بسنة عصيبة، تعاني خلالها من القحط وقلة المال، وفي بعض التفسيرات الأخرى يدل ذلك على قرب تحقيق الحلم والحمل القريب.
- إن كانت حزينة بسبب هذا الحمل، فيعني هذا أنها ستعاني من ضغوط كثيرة، تؤرق عليها عيشها، وستواجه صعوبات هائلة خلال هذه الفترة.

تفسير رؤية الحمل للحامل:


- إذا رأت المرأة الحامل، أنها تحمل في الحلم، فإن هذه الرؤية تدل على قلقها الشديد من عملية الولادة، والعناية بالطفل، وليس له أي تأويل آخر، فهي تعاني من ضغوط نفسية كثيرة نتيجة الحمل والتفكير الزائد فيه.
- إن علِمت جنس المولود في منامها، فستنجب عكسه، أي إن رأت أنثى فستنجب ذكراً والعكس صحيح.

تفسير رؤية الحمل للعزباء:


- إن رأت أنها حملت من شخص تعرفه جيداً، فهذه الرؤية تعني دخول الفتاة في علاقة آثمة، وأنها ستعيش في همٍّ وحزن كبيرين، كما ستكون سبباً في تعاسة أهلها وفضيحتهم.
- إذا رأت الفتاة أنها حامل من شخص لا تعرفه، وكانت سعيدة بهذا الحمل، فيدل ذلك على حصولها على كثير من المال، وكلما كبر حجم بطنها كثر المال.
- إن رأت أنها حامل وتبكي بشدة، فيدل ذلك على أنها ارتكبت فعلاً محرَّماً وترغب في التوبة والخلاص.
- إن رأت أنها حامل وتشعر بحزن شديد نتيجة الحمل، فستعاني من مشكلات كثيرة وهموم ومتاعب، وترغب في التخلص منها.
- إذا رأت أنها تلد فبمشيئة الله ستتخلص من الهموم والمشكلات التي تعاني منها في حياتها، لكن إن أنجبت ولداً، فيدل ذلك على أنها تعاني من ضائقة مالية شديدة، وترغب في الحصول على المال من أجل التخلص منها.

تفسير رؤية الحمل للمطلقة:

تفسير رؤية الحمل للمطلقة


- يعني هذا الحلم التخلص من الهموم والمشكلات، وبداية حياة جديدة خالية من المتاعب، وقد يدل على عودتها إلى زوجها السابق قريباً.

تفسير رؤية إجهاض الحمل:

- مَن رأت أنها تضع حملها، فستتخلص من الهموم والمشكلات التي تعاني منها في حياتها.

تفسير رؤية الحمل للرجال:

- مَن رأى أن بطنه منتفخة كالحمل، يعني ذلك أنه يعاني من همٍّ كبير، وحِمل ثقيل في حياته، لكن إن فرح بهذا الأمر، فيدل ذلك على حصوله على كثير من المال قريباً، كما يدل على أنه يخفي سراً كبيراً عن أهل بيته، ويخاف أن يُفضح أمره.

- إذا حلم طالب العلم بالحمل، فإنه يعاني من قلق وتوتر بشأن النتيجة.
- إذا رأى الرجل العازب، أنه حامل، فيدل ذلك على أنه يخاف من الارتباط وغير قادر على تحمل هذه المسؤولية.

تكرار رؤية الحمل:

إن تكررت رؤية الحمل في منام السيدة، فيعني ذلك أنها ستحمل قريباً.

تكرارا رؤية الحمل في الحلم

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X