فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الممثلة سناء عكرود حامل في شهرها 6

الممثلة سناء عكرود
الممثلة سناء عكرود
الممثلة سناء عكرود
الممثلة سناء عكرود
الممثلة سناء عكرود

أتمت المخرجة والممثلة سناء عكرود جميع الترتيبات الفنية والتقنية المتعلقة بفيلمها الروائي الثاني "إطار فارغ" المقرر عرضه في القاعات أوائل شهر نونبر المقبل ، والذي تجسد من خلاله سناء شخصية "فطيم" الحامل في شهرها 6 حيث تضطر إلى مغادرة قريتها النائية لقضاء غرض في المدينة.. وبعد انتقالها نحو هذه المدينة يحدث تحول وتغير في مصير قريتها المنسية.
ويعد “إطار فارغ” ثاني تجربة إخراج لعكرود في صنف الأفلام الروائية الطويلة، بعد فيلمها الأول “خنيفسة الرماد”، كما أنها قدمت كمخرجة 3 أفلام قصيرة، وفيلمين تلفزيونيين.وحضرت سناء عكرود فكرة الفيلم منذ أكثر من 6 سنوات، واختارت أن يكون فيلمها الثاني مختلف تماما عن فيلمها الأول “خنفيسة الرماد” الذي كان فيلما كوميديا تراثيا، فيما ينتمي “إطار فارغ” لسينما المؤلف ويتناول موضوعا دراميا.
يشار إلى أن فيلم "إطار فارغ"، الذي يعتبر من الإنتاج الخاص لسناء عكرود بالتعاون مع إحدى الشركات في كندا، وهو مبني على سيناريو لسناء عكرود ونعيمة زياني، ويشارك في بطولته إلى جانب سناء عكرود، كل من غزلان الإدريسي، قدس جندل، فاطمة بوجو، محمد عياد، حميد نيدر ونبيل عاطف، وسالي حمادة وخالد حمدان ومحمد ناجي بوراق.
وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة سناء عكرود (من مواليد 18 نوفمبر 1980 بمدينة تارودانت جنوب المغرب)هي ممثلة، كاتبة سيناريو و مخرجة سينمائية مغربية. حظيت بشهرة وطنية واسعة بعد تقديمها لأعمال تاريخية من عبق التراث المغربي مع المخرجة فاطمة بوبكدي بعنوان "الدويبة"، "سوق النساء" وسلسلة "رمانة وبرطال"، شاركت بعدها في الفيلم المصري" إحكي يا شهرزاد "لكن دورها أثار جدلا واسعا في المغرب، اختفت فترة بعدها ثم عادت في بطولة الفيلم والمسلسل بنفس العنوان "عقبة ليك" لتتحول بعدها للإخراج في أعمال اجتماعية واقعية أبرزها "الفصول الخمسة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X