أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«ميسي» ليس أفضل لاعب موهوب رآه خلال مشواره كمدرب.. من قال ذلك؟

ليونيل ميسي ليس أفضل لاعب موهوب اليوم عند بيب جوارديولا
بيب جوارديولا يتوقع تحسناً بأداء ولعب فودين مع مانشستر
فيل فودين محظوظ برأي مدربه جوارديولا به الذي لم يقله أمامه يوماً
فيل فودين لم يصبح واحداً من الـ11 الأساسيين في التشكيلة بعد
حين كان جوارديولا مدرباً لبرشلونة كان ميسي هو أفضل لاعب موهوب في حياته
اليوم نجم مانشستر سيتي الواعد فيل فودين هو أكثر لاعب موهوب رآه جوارديولا

بينما يجمع الملايين حول العالم على أنّ اللاعب الأرجنتيني البرشلوني «ليونيل ميسي» هو أفضل لاعب في العالم حتى بعد تراجع أدائه في بطولتيّ «أبطال أوروبا» و«كوبا أمريكا»، مدربه القديم بيب جوارديولا له رأي آخر الآن.

لطالما كان اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في التاريخ من وجهة نظر مدربه في برشلونة بين عامي 2008 و2012: بيب جوارديولا، ولكن الآن لاعبه في «مانشستر سيىتي يبدو ذا حظوة أكبر لديه، وفقاً لموقع «آس»، و«بي بي سي».

يصر المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على أن «فيل فودين» لاعب السيتي، هو: «أكثر لاعب موهوب رآه في حياته».

مدرب برشلونة الأسبق، الذي درب لاعبين على غرار: ليونيل ميسي، وتشافي فيرنانديز، وأندريس أنييستا، أعلى من قيمة لاعبه في السيتي ذي الـ19 عاماً.

لاعب منتخب «إنجلترا» تحت الـ21 عاماً لم يلعب سوى في 18 مباراة في الدوري الإنجليزي، لكن بيب جوارديولا مشجع كبير للاعب الشاب.


وقال جوارديولا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «إنه يملك كل شيء ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين، لقد قلت في العديد من المؤتمرات الصحفية، ولكنني لم أقل ذلك أمامه أبداً، «فيل فودين» هو أكثر «أعادها ثلاث مرات».. لاعب موهوب رأيته خلال مشواري كمدرب».

وأضاف: «مشكلته الوحيدة هي أنه في بعض الوقت لا يمنحه مدربه الفرصة ليبدأ ضمن الـ11 الأساسيين، أتمنى في المستقبل أن يستطيع التحسن».

فودين يشعر بالحظ الواسع لأنه جزء من خطط المدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، ويعترف بأن عليه العمل بجد للحفاظ على مكانه.


وقال عن هذا «أي شخص سيلعب، عليه أن يضع كل شيء جانباً ويلعب بجد، إنني محظوظ بأن أكون جزءاً من هذا الفريق المميز، النجاح يأتي من عمق التشكيلة».

والمباريات القادمة التي سيخوضها مانشستر سيتي ستكشف موهبة فودين أكثر، وتبرر سر إعجاب المدرب الشهير بيب جوارديولا به، بعد أن كان يقول الكلام نفسه عن «ليونيل ميسي» حين كان مدربه في برشلونة.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X