قطط جدتي
3 صور

اسمي سميرة، عُمري 5 سنوات، أمشي في الشارع وحدي إلى المدرسة القريبة، وأبتعد عن القطط التي تمشي بجواري، أعيش مع ماما وتزورنا جدتي من بيتها القريب، أحب ماما وأنام في حضنها وأسعد بعرائسها التي تشتريها لي، وتعجبني ضفائرها وملابسها المُلونة وجواربها البيضاء وأحذيتها السوداء اللامعة، ماما تشتري لي الكُنافة التي أحبها أيضاً، وحين تحتفل بعيد ميلادي تقف بجواري وأنا بين الأصدقاء وأطفئ الشموع وأغني معهم.

Girl, Run, Race, Long Hair, Autumn, Fall Color, Away

جدتي تأتي لنا ومعها الموز والبرتقال، وتخبز لي الكعك المحشو بالعجوة في فرن بيتها. أذهب مع ماما إلى النادي، وأجري معها في الممر الطويل. 

Cat, Kitten, Small, Young Animal, Playful, Dear, Sweet

جدتي تعيش وحدها في البيت، وتُربي عدداً من القطط، وكانت تُحدثني كثيرا عن شقاوتها، وكيف تُبعثر أحياناً الطعام على الأرض، كنت أسمع جدتي وأتعجب؛ واسأل نفسي: كيف تصبر جدتي على تِلك الحيوانات؟!

Cat, Cat Baby, Kitten, Young Animal, Baby Cat, Mackerel

وفي يوم ما مرِضت ماما وسافَرت للعلاج، بكيت وكرهت اللعب والتليفزيون والطعام، أخذتني جدتي إلى شقتها ولاحظت صمتي وحُزني، أشارت إلى القط مشمش، وهو يلعق شعره ويتقدم إليها رافعاً زيله، وأشارت إلى القطة مرزوقة، التي تُرضع أولادها وتخاف عليها ولا تدع أحداً يقترب منها، وأشارت إلى القطة بَركة، التي قفزت إلى كُرسي المائدة، ثم قفزت إلى القاعدة الرخامية وراحت تشمها وتبحث عن فتافيت الطعام. 

Child, Play, Happy, Kids, Childhood, Joy, Summer, Dirt

 اقتربت مني كل هذه القطط، وطلبت مني جدتي أن أضع لها بعض اللبن في الأواني، ثُم أضع لها قطعاً صغيرة من اللحم، وبعد أن انهوا طعامهم، قفزت القطط وجلست بجواري ونام بجانبي مشمش على سريري، وفي الليل وعندما تكلمت ماما في التليفون حكيت لها عن مشمش ومرزوقة وبركة، ضحكت ماما وكانت تسألني وأنا اُجيب وأضحك معها.

ما اسم قط الجدة؟ 
مشمش – دراق – عنب

ماذا وضعت سميرة للقطط في الأواني؟ 
الخبز – اللبن – الفاكهة 

ماذا كانت الأم تشتري لسميرة في عيد ميلادها؟ 
المهلبية – أم علي - الكنافة

1tbwn_3_215.jpg