اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تهيئة وتجهيز المواقف خارج مكة لاستيعاب 50 ألف مركبة

أمين العاصمة المقدسة
تجهيز مواقف للسيارات خارج مكة
2 صور

ما زالت التجهيزات والاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن قائمة على قدم وساق، وكل يوم نسمع ونشاهد الكثير من الجهود الجبارة التي تبذلها حكومة المملكة ممثلة بكافة مؤسساتها، واليوم الاثنين أكد أمين العاصمة المقدسة "المهندس محمد بن عبدالله القويحص" أنّ جميع قطاعات الأمانة وإداراتها وبلدياتها الفرعية ومراكزها الخدمية في جاهزية تامة لأداء خطة أعمال موسم الحج لهذا العام، كما أكد مدير إدارة المرافق بالأمانة "المهندس سعيد سمسم" أنه تمت تهيئة وتجهيز المواقف خارج مكة لاستيعاب 50 ألف مركبة.

بدوره بيّن "القويحص" أثناء تفقده مراكز الخدمات الميدانية بالمشاعر المقدسة أنّ الأمانة سخَّرت جميع الإمكانات اللازمة، وحشدت كل الطاقات البشرية والمادية للعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة استعدادًا لتقديم أعلى المستويات في الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام.

يشار إلى أنّ "القويحص" اطلع خلال جولته التفقدية على استعدادات الأمانة لموسم حج 1440هـ، وشملت الجولة زيارة مراكز الخدمات بعرفات، وجبل الرحمة، ومشعر مزدلفة، وساحات مسجد نمرة، ومشروع طريق المشاة الموازي لطريق الملك عبدالله، ومناطق الطبخ العشوائي، وبرادات المياه، ومشروع تقاطع المعيصم مع السيل بطريق علي بن أبي طالب، إضافةً إلى المشروع التجريبي لطلاء أسفلت ممرات المشاة بمنطقة الشعيبين بمشعر منى.

يذكر أنّ أمانة العاصمة المقدسة هيأت مواقف حجز السيارات الموجودة بمداخل مكة المكرمة ومقرات الجهات الحكومية المشاركة بأعمال الحج، كما أنهت أعمال تشغيل وصيانة المقرات ونظافة دورات المياه العامة بالمواقف، وذلك ضمن خطتها التشغيلية لتهيئة مداخل العاصمة المقدسة، استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأشار "المهندس سعيد سمسم" إلى أنّ الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات تبلغ 50 ألف مركبة، مشيرًا إلى الانتهاء من تجهيز مواقع الدوائر الحكومية المشاركة في موسم الحج، والبالغ عددها خمس عشرة دائرةً حكومية، إضافةً إلى تجهيز صالات انتظار الحجيج ومجمعات دورات المياه الموجودة بالمواقف.

مضيفًا أنّ إدارة المرافق بأمانة العاصمة المقدسة تقوم بالإشراف على مواقف حجز السيارات من خلال أحد العقود المبرمة للقيام بأعمال السفلتة والترصيف، والتخطيط والترقيم، والإنارة والتشجير، وتوفير الحواجز الخرسانية وأعمال النظافة المستمرة التي تشمل جميع المواقف المنتشرة على مداخل مكة المكرمة.