هواوي تطلق الإصدار HUAWEI P30 lite 48MP في لبنان

هواوي تطلق الإصدارHUAWEI P30 lite 48MP

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم، الهاتف الذكي HUAWEI P30 lite 48MP، وهو إصدار مطور من هاتفها الذكي الناجح HUAWEI P30 lite، لتجمع مرة أخرى بين التصميم الخارجي الرائع وابتكارات هواوي التقنية المتقدمة في جهاز واحد. يتمتع الإصدار الجديد بثلاث كاميرات خلفية للتصوير بزاوية عريضة جدًّا، مع دعم الذكاء الاصطناعي. يوفر الهاتف قدرات متفوقة لالتقاط الصور الفوتوغرافية عالية الجودة، متيحًا للأجيال الشابة وعشاق التصوير، استخدام هواتفهم لالتقاط صور تضارع جودة الملصقات الدعائية باستخدام هاتف ذكي. يتكون نظام كاميراته الخلفية من كاميرا رئيسة بدقة 48 ميغابكسل وكاميرا بدقة 8 ميغابكسل تتمتع بزاوية تصوير عريضة جدًّا، وكاميرا بدقة 2 ميغابكسل لقياس عمق الصورة وتطبيق تأثيرات بوكيه. أما على مستوى المكونات الداخلية، يعتمد الإصدار الجديد على رقاقة الذكاء الاصطناعي للأجهزة النقالة كيرين 710التي تعمل مع ذاكرة رام بسعة 6 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيغابايت وواجهة نظام التشغيل EMUI 9.0.1، لتكون المحصلة حصول المستخدمين على أفضل تجارب الاستخدام الذكية.


تصوير بجودة عالية بكاميرا ثلاثية مطورة
تُعرف سلسلة الهواتف الذكيةHUAWEI P بأنها إحدى أفضل سلاسل الهواتف الذكية المصممة لعشاق التصوير، لأنها تتضمن نظام الكاميرا الثلاثية الذي يشهد إقبالًا متزايدًا من المستخدمين في مختلف بقاع العالم. وينضم الهاتف الجديد HUAWEI P30 lite 48MP إلى تلك العائلة بتصميمه المذهل، وقدراتها لموجهة لجيل الشباب الذين يحبون التصوير، وتبادل إبداعاتهم الفوتوغرافية مع أصدقائهم وعائلاتهم. فبفضل كاميراته الخلفية الثلاث للتصوير بدقة عالية وبزاوية تصوير عريضة جدًّا، والتي يضاف إليها خوارزميات ذكاء اصطناعي قوية طورتها هواوي، يتمكن المستخدمون من التقاط الصور بجودة تماثل صور الاستوديو، من دون الحاجة إلى أيٍّ من معداته المكلفة. بل إنّ الدقة العالية جدًّا لصوره كافية لإنتاج ملصقات دعائية عالية الجودة.
لكل بعد بؤري لعدسات الكاميرات سحره الخاص ومزاياه الفريدة، فالعدسة المقربة تنتج صورًا غنية بتفاصيل الأشياء، والعدسة عريضة زاوية التصوير جدًّا، تقدم للمشاهد منظورًا أوسع. إلا أنّ المستخدم العادي لن يحمل عدسات متعددة بأبعاد بؤرية مختلفة، فهذا حل غير عملي بالنسبة له، لذلك تجده يعود إلى هاتفه الذكي سهل الاستخدام لالتقاط ما يريده أو يحتاجه من صور. ولا بد أنه سيجد في الهاتف الجديد HUAWEI P30 lite 48MP ضالته، لأنّ كاميرته الثلاثية تغطي نطاق التقريب كاملًا، فتدعم مختلف المؤثرات الفوتوغرافية التي يحتاجها المستخدم، وتمنحه إمكانات واسعة لالتقاط الصور بوضوح عالٍ، فضلًا عن أنّ منظورها الواسع وقدرتها على التصوير بزاوية مزدوجة يوفر للمستخدم إمكانات واسعة، لتسجيل اللحظات المشوقة التي يصادفها في حياته.


تدعم كاميرا الهاتف الذكيHUAWEI P30 lite 48MPعالية الدقة بقيمة 48 ميغابكسل، تقنية تقريب متفوقة ودقيقة، تمتاز بأداء يكافئ عدسة تصوير بعيد احترافية مع تقريب بصري يساوي 2x. أما عدسة كاميرا الهاتف بدقة 8 ميغابكسل ذات زاوية التصوير العريضة جدًّا، فتجعله من أوائل الهواتف الذكية في السوق التي تدعم حقل رؤية بزاوية تصل إلى 120 درجة. ويحصل المستخدم بذلك على إمكانات واسعة لالتقاط جزء أكبر من جمال المشاهد، لا سيّما عند تصوير المناظر الطبيعية الجبلية أو أفق المدينة. ويعزز قوة نظام الكاميرا الخلفي العدسة الثالثة بدقة 2 ميغابكسل، لقياس عمق الصورة وتطبيق تأثيرات بوكيه جميلة على لقطات الوجوه والصور الشخصية. ويتمتع نظام الكاميرا كذلك بميزة التعرف على المشاهد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تستطيع تمييز ما يصل إلى 22 سيناريو تصوير لتضبط إعداداتها، بما يناسب المشهد وتلتقط أفضل الصور. وحين يحتاج المستخدم إلى التقاط الصور أو الفيديو ليلًا، سيجد في هذه الكاميرا عونًا كبيرًا بفضل وضع التصوير الليلي، ويضاف إلى ذلك أنها تتمتع بميزة التصوير بسرعة 480 إطارًا في الثانية من أجل إعادة عرض الفيديو بالحركة البطيئة جدًّا، ما يفتح للمستخدم آفاقًا إبداعية جديدة.
أما عشاق السيلفي فسيجدون في كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 24 ميغابكسل أداة مميزة للحصول على صور سيلفي يفتخرون بها، لأنها تتعرف أيضًا على طبيعة المشهد، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتضبط إعداداتها في 8 سيناريوهات محتملة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بميزة ميكرو شيبينج المدعمة بالذكاء الاصطناعي، لتجميل صور السيلفي بدقة عالية، مع إمكانات لإضافة لمسات مرحة إليها من خلال أشكال Qmoji 2.0 ثلاثية الأبعاد.
يقدم الجهاز تحت غلافه مكونات عِتادية قوية تشمل ذاكرة رام ضخمة تبلغ سعتها 6 جيغابايت وذاكرة رام تبلغ سعتها 128 جيغابايت، ليتيح للمستخدم الاستمتاع بأداء أعلى كفاءة مع سعة أرحب لحفظ صوره وفيديوهاته وتطبيقاته.
لن يشعر مستخدم الهاتف HUAWEI P30 lite 48MP بالقلق من نفاد بطاريته بسبب استخدامه الكثيف له، فهو مزود ببطارية قوية تبلغ قدرتها 3340 ميللي أمبير في الساعة، وتدعمها تقنية كويك تشارج من هواوي باستطاعة 18 واط (9 فولط 2 أمبير) لإعادة شحنها سريعًا.
يتمتع الهاتف HUAWEI P30 Lite 48MP بأداء عالٍ وكفاءة تشغيل متفوقة، باعتماده على الرقاقة القوية كيرين 710 ثمانية النوى، ويستفيد من قدرات نظام التشغيل EMUI 9.0.1 المطور على أندرويد 9.0 ليمنح المستخدم تشغيلًا سلسًا مع مزايا لا تعدّ ولا تحصى.


تصميم بارع وتقنيات تصنيع مبتكرة
يسير الهاتف HUAWEI P30 lite 48MP على خطا الهواتف الأجهزة الأخرى التي سبقته من سلسلته، من ناحية تمتعه بتصميم خارجي أنيق وعصري مع تضمنه تقنيات هواوي الأساسية، ليقدم للمستخدم التجربة الشاملة والمميزة التي اشتهرت بها سلسلة HUAWEI P.
فمن جهة مواصفات الشاشة، يقدم الجهاز شاشة من مقاس 6.15 بوصة بحواف نحيفة جدًّا ذات ثلمة قطرة الندى، وبدقة الوضوح العالي الكامل 2312 × 1090 بكسل، وتتيح ثلمتها الصغيرة جدًّا التي تضم المكونات الداخلية الوصول إلى نسبة عالية بين مساحة سطح الشاشة وحجم الجهاز تصل إلى 84.1%.واعتمدت هواوي على تقنية تصنيع متقدمة جدًّا، لتنتج تصميمها الزجاجي ثلاثي الأبعاد المنحني. ويتوج هذا التصميم المتقن للهاتف HUAWEI P30 lite 48MP ألوانه الرائعة إذ استخدمت هواوي أحدث عمليات التصنيع في إنتاجه لتقدمه بثلاثة ألوان: أسود منتصف الليل، والأبيض اللؤلؤي، والأزرق الطاووسي، مع تطوير التدرج اللوني الشهير في هواتف هواوي، إذ تستخدم طبقة غشاء لماع على الجانب الخلفي من الجهاز، لتمنحه طابعًا قادمًا من المستقبل، ويوجد على الجانب الخلفي للجهاز أيضًا قارئ لبصمات الأصابع.


تصميم ذكي لحياتك الذكية
يتضمن الهاتف الذكي HUAWEI P30 lite 48MPمجموعة واسعة المزايا التي تحسّن تجربة المستخدم، سواء كان ذلك في الترفيه أو الألعاب أو غير ذلك من أسباب الراحة. وعلى رأس تلك المزايا معالج الرسوميات GPU Turbo 2.0الذي يشغل الألعاب من دون تأخير ليمنح المستخدم تجربة غامرة أكثر.
يوفر الهاتف أيضًا تقنية HiVisionمن هواوي، التي تتيح للمستخدم تصوير الأشياء التي يصادفها في حياته، ليقدم له معلومات إضافية عنها، فما على المستخدم إلا أن يوجه الجهاز إلى الأماكن واللوحات الفنية الشهيرة ليظهر الجهاز معلومات ثرية عنها، بل بإمكان المستخدم أيضًا الاستفادة من هذه الميزة لمعرفة مكونات الأطباق وتحليل عدد الحريرات المخبّأة فيها.
ويواكب الهاتف HUAWEI P30 lite 48MP أحدث الاتجاهات الصاعدة دائمًا، ومنها تخصيص نغمات رنين الهاتف بطريقة مبتكرة. فبعد أن كانت الخيارات المتوافرة تقتصر على تشغيل أغنيتك المفضلة كرنين للهاتف، توسعت هواي بالفكرة إلى دعم نغمات الفيديو، وإضافة إلى الفيديو الافتراضي، بإمكان المستخدم تنزيل نغمات رنين بالفيديو إضافية من مصادر أخرى، ليستمتع بتجربة أكثر حيوية حينما يتلقى اتصالًا هاتفيًّا.