أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

خلل فني يكشف خداع مدونة صينية شهيرة ويغضب متابعيها

زاد عدد متابعيها قرابة 6 أضعاف بعد الحادثة
تشياو بيلوو بعد كشف هويتها الحقيقية
كانوا يعتقدونها شابة جميلة وصغيرة في العمر
خدعت الآلاف من متابعيها

حبال الكذب قصيرة، بل قصيرة جداً، ومن الممكن أن «تقطعها» أي مشكلة بسيطة عابرة لم نحسب لها حساب. وبإمكانكم أن تسألوا المدونة الصينية الشهيرة على موقع «دويو» الصيني، «تشياو بيلوو»، التي صدمت الآلاف من متابعيها بعد أن كشف «خلل فني» بسيط عن حقيقة شخصيتها وعمرها. حيث اكتشف هؤلاء «المخدوعون» أن مدونتهم المفضلة التي كانوا يظنونها شابة جميلة، هي سيدة تقارب الـ60 عاماً من عمرها.
ووفقاً لما نقله عدد من وسائل الإعلام المختلفة، عن موقع «أوديتي سنترال»، أن «تشياو بيلوو» كانت قد صدمت الآلاف من متابعيها على موقع «دويو» المخصص للبثّ في الصين. عندما علموا أنها كانت تخدعهم طوال الفترات الماضية؛ وذلك من خلال استخدامها لأحد الـ«فلاتر» المعروفة على مثل هذه المنصات، التي من الممكن لأي شخص أن يستخدمها، كفلتر «القط أو الكلب» أو غيره.

 

كشف الكذب


وكانت المدونة الصينية تظهر في مقطع فيديو مباشر كعادتها عندما حدث ما حدث، لكنها بمنتصف الفيديو وكلامها بأحد المواضيع التي اعتادت الكلام عنها، أُصيب الموقع بخلل فني بسيط، تسبب بإزالة الفلتر التي كانت تستخدمه في تلك الأثناء؛ الأمر الذي أدى إلى اكتشاف شخصيتها وعمرها الحقيقيين، وأنها ليست شابة بل سيدة بالستين من عمرها. وبعد ذلك توقفت «بيلوو» عن البثّ، وخرجت من الموقع نهائياً.


ما حدث بعد ذلك.. غير موقع


عندما تم الكشف عن وجهها الحقيقي، غادر صفحتها العديد من متابعيها الذين كانوا يداومون بشكل يومي على مشاهدتها، وعلى الرغم من أن الكثيرين توقعوا أن تختفي المدونة الصينية نهائياً، وأن حياتها كـ«مدونة» انتهت إلى الأبد، حدثت مفاجأة غريبة؛ حيث إنه زاد عدد متابعيها من 100 ألف شخص، إلى أكثر من 650 ألف شخص خلال ساعات قليلة من الحادثة، وعلى غير المتوقع أصبحت «بيلوو» أكثر شعبية من ذي قبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X