فن ومشاهير /أخبار المشاهير

جوجل يتذكر مديحة كامل في عيد ميلادها ال 71

مديحة كامل نجمة السينما المصرية
جوجل يحتفل بيوم ميلاد مديحة كامل
مديحة كانت واحدة من أيقونات الجمال في السينما المصرية
مديحة كامل من مواليد مدينة الإسكندرية
مديحة كامل دخلت مجال الفن بتشجيع من زوجها
أول بطولة مطلقة لمديحة كامل في فيلم 30 يوم في السجن
فيلم الصعود إلى الهاوية منح مديحة كامل أضواء النجومية
اعتزلت مديحة كامل الفن مبكرا بسبب ارتداء الحجاب
ظهرت إعلاميا مرة واحدة بعد اعتزال الفن ولكن تم منع إذاعة الحوار
توفت مديحة كامل رابع أيام رمضان بعد صلاة الفجر

احتفى موقع جوجل اليوم 3 أغسطس بذكرى ميلاد النجمة المصرية الراحلة مديحة كامل التي ولدت في 3 أغسطس من العام 1948 ووافتها المنية في العام 1997، بعد فترة اعتزال طويلة بسبب المرض وارتداء الحجاب، ولكن لا زالت أعمالها حاضرة في وجدان عشاق السينما المصرية.

ولدت مديحة كامل في مدينة الاسكندرية، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس.

 

تزوجت من رجل الأعمال محمود الريس، في سن صغيرة قبل أن تنهي دراستها الثانوية، وهو من سمح لها بالعمل في الفن بعدما رفضت أسرتها، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ميرهان.

 

بعد التخرج عملت لفترة في عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم "30 يوم في السجن" أمام فريد شوقي.

اختفت نحو عامين بسبب إنجاب طفلتها الوحيدة ميرهان وغيرة زوجها من شهرتها خاصة بعد انتشار شائعات ارتباطها بأكثر من نجم، ولكنها حصلت على الطلاق عادت من جديد لتقدم الأدوار المساعدة في عدة أفلام تم تصويرها في مصر ولبنان حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلم "الصعود إلى الهاوية" مع الفنان محمود ياسين.

 

أكدت نجوميتها بتقديم بطولة الفيلم الكوميدي "أذكياء لكن أغبياء" بمشاركة النجمين عادل إمام وسمير غانم، والنجم الراحل رشدي أباظة.

 قدمت ما يقرب من 75 فيلما خلال 12 عامًا وكان "بوابة إبليس" آخر أفلامها، لتقرر بعده الإعتزال عام 1992، وتوفيت في منزلها في 13 يناير 1997.

 

نجومية مديحة كامل امتدت للتليفزيون والمسرح أيضًا، ومن أشهر أعمالها في السينما "مطاردة غرامية" و"المعلمة سماح" و"درب الهوى"، و"العفاريت"، وفي التليفزيون "الغشاش" و"العنكبوت" و"الأفعى"، أما المسرح فتألقت عليه بـ"هاللو شلبي" و"يوم عاصف جدًا" و"حلو الكلام"، وغيرهم.

تزوجت مديحة كامل مرتين ثانيتين، فبعد رجل الأعمال والد ابنتها، تزوجت من المخرج السينمائي شريف حمودة، ولم يستمر زواجهما سوى ثلاثة أشهر، وكانت آخر زيجاتها من المحامي جلال الديب، الذي أحب ابنتها كثيرا، وربطته بها علاقة طيبة.

 

عانت من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت بجلطة للمرة الأولى عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية تضاعفت بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة.

 

توفيت في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.

 

لم تظهر إعلاميا بعد اعتزالها الفن ولكنها قامت بتسجيل مقابلة مع برنامج "حوار صريح جدا" عام 1995، وتم منع عرض الحلقة بسبب شنها "هجوما قاسيا جدا" على الوسط الفني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X