8 صفات في الرجل تدعوكِ للاحتراس منه

تبيّن من خلال استطلاع للرأي أن نسبة 55% من النساء أكدن أنهن سيتجنبن الزواج من رجل يملك عيباً يعتبر الأقبح بالنسبة للمرأة، أما نسبة 45%، فقلن إنه من الظلم بحق الرجل أن تمتنع المرأة عن الزواج منه بسبب عيب واحد، مهما كان كبيراً، باستثناء السلوك العدواني الذي يمكن أن يشكل خطراً على حياة المرأة. 

 

العيب الذي لا تتقبله المرأة في الرجل

أما العيب الذي ترفضه المرأة تماماً في الرجل، هو أن يقول شيئاً ويفعل شيئاً آخر، حيث يصبح الرجل كابوساً بالنسبة للمرأة، فتشعر بالثقل في صدرها والضياع في رأسها، فلا ثقة لها بكلامه ووعوده وأحاديثه، وقد يجعل حياتها جحيماً، وسيزرع في قلبها شعوراً دائماً بالشك والخطر، وفي النهاية ستضيع الثقة بين الطرفين في العلاقة الزوجية. هذا وأوردت الدراسة عدداً من العيوب الأخرى التي يمكن أن تكون أقبح من العيب الذي ورد ذكره، وربما لا تكون عائقاً كبيراً أمام بعض الأزواج، فما هي أهم العيوب الأخرى التي تجعل المرأة تنفر من الرجل التي يملكها؟


عيوب في الرجل تجعل المرأة تتجنبه

عيوب في الرجل تجعل المرأة تتجنبه


 الرجل الذي لا يستطيع وضع خطة أو برنامجاً لقضاء الوقت

النساء يفضلن الرجل الذي يملك خططاً وبرامج دائمة لقضاء الوقت، وخاصة الوقت خلال العطلة الدراسية أو الوظيفية. أما الرجل المتردد في هذا المجال، فهو يعتبر في عين المرأة أنه لا يملك الجدية حول أمور الحياة.
• نصيحة: لا تكوني متعصبة جداً لخططك، ودعيه يطمئن لمرونتك، وبالمقابل خططي لبرامجك واطلعيه عليها، واثبتي له كيف سيرتاح نفسياً، وسيكون محبوباً لدى الآخرين لو التزم بها.

الذي يتحدث دائماً عن العلاقة الحميمية ويريدها أن تستجيب له

هذا يعتبر من العيوب الكبيرة وغير المحببة في الرجل الذي لا يهتم بشيء في المرأة سوى جسدها، والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية معها، وهو لذلك يتحدث عن هذا الموضوع بشكل دائم، ويعتقد أن المرأة ستستجيب له بفعل إثارة رغبتها من خلال الحديث. وعادة فإن المرأة تتجنب مثل هؤلاء الرجال، لأنها تعلم أنه لا يهتم إلا بهذه الناحية.
• نصيحة: كوني متوازنة، أفهميه حقيقة مشاعرك من هذه الناحية، وبأنك لا ترفضينها، ولكن ربما تتحفظين في الحديث بها، وبالمقابل لا تنتقديه كل مرة، خصوصاً إذا كان الأمر بينكما.

الذي يتبعها كالشبح لمراقبة تحركاتها

المرأة تتجنب أيضاً الرجل الذي تشعر بأنه يتبعها ويراقبها، لأن ذلك ربما يكون دليل غيرة مرضية، تؤدي إلى كوارث في العلاقة الزوجية إذا قبلت المرأة الزواج منه.
• نصيحة: الابتعاد عن هذا النوع يكون أسلم، حيث لا يمكن إصلاح طبعه مهما أعطيته الثقة، فربما يجعلك بتصرفه مضغة على لسان الآخرين.

الذي يدّعي بأن جميع النساء سهلات بالنسبة له

المرأة تتهرب من رجل يدلي بهذه الادعاءات التي تنمّ عن عدم احترام للمرأة.
• نصيحة: قبل الزواج لا تكوني سهلة معه، ولا تسلميه طرف يدك بأي شكل، وافهميه بأن اعتقاده ليس قاعدة.

الذي يخيفها بقوته البدنية

هناك رجال يعتقدون بأن المرأة تحب العضلات المفتولة والقوة البدنية. ولكن هذا غير صحيح، لأن ما يهمّ المرأة هو تفكير الرجل وليس عضلاته. وإلى جانب ذلك فإن هناك رجالاً يخيفون المرأة بقوتهم البدنية، الأمر الذي يجعل المرأة تتجنبهم وتتهرب منهم، خوفاً على سلامتها، كرامتها وشرفها.
• نصيحة: الابتعاد عن هذا النوع من الرجال أفضل، لأن انتفاخ العضلات، قد يكون على حساب العقل أحياناً.

الذي لا يمدحها

المرأة تحب كثيراً أن يمدحها الرجل، ليس مدح جمالها فقط، بل مدح فستانها أيضاً، اختيارها للألوان وطريقة مكياجها... إلا أن نسبة كبيرة من الرجال لا يعيرون انتباهاً لذلك، وهو ما يصيب المرأة بخيبة الأمل، وتشعر بضرورة تجنب مثل هؤلاء الذين لا يعرفون قدر المرأة وقيمتها.
• نصيحة: عدم مدحه لكِ ليس دليلاً على أنه لا يحترمك أو يقدّرك، فهناك رجال يعبّرون بطرق أخرى، ربما بنظرة، بهدية بسيطة، أو مساعدة، فلا تكوني عنيدة في هذا الجانب.

الذي لا يعرف إلقاء التحية

المرأة يمكن أن تتجنب الرجل الذي لا يعرف إلقاء التحية على النساء، واختيار العبارات الرقيقة عند لقاء المرأة.
• نصيحة: إذا كانت شخصيته طيبة، فلا تحكمي عليه من هذا الجانب، بل علّميه، هناك رجال خُجُل بالتأكيد، أو ربما تعرضوا لموقف لا يحبونه في طفولتهم، وهذا ما يعزز الخَجل لديهم.

الذي يسعى دائماً إلى جعل المرأة تشعر بأنها أقل ذكاء منه

ذلك يعتبر انتقاصاً من أهمية ذهن المرأة وتفكيرها وشخصيتها، علماً بأن الذكاء لا يقاس بحسب الجنس، هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي أثبتن ذلك.
• نصيحة: لا بأس أن يعتقد أنه الأذكى، وبالمقابل نفّذي أنتِ خططك بذكاء، فربما يجعله ذكاؤه الوهمي أكثر هدوءاً وطواعية.