مهارات عليكِ تعلمها من أجل حياة سعيدة ومريحة

إحدى المراهقات مع والديها
فتاة تتذكر ما تطمح فيه
فتاة تتأمل
مراهقات يتريضن في الجيم
5 صور

دائماً ما تتساءل المراهقات عن المهارات التي يتوجب عليهن تعلمها؛ حتى تساعدهنّ على تحقيق النجاح والسعادة في الحياة،وتتحدث الدكتورة أميرة حبراير استشارية علم النفس التربوي أن هناك 4 أمور على كل مراهقة أن تتقنها؛ لكي تتعامل مع الحياة بطريقة صحيحة:


• تحديد الأهداف

mhr.jpg


عليكِ تحديد الأهداف التي تريدين تحقيقها؛ لأنه بدون تخطيط ستكونين مشتتة، ليس بالضرورة أن يكون التخطيط للأهداف طويلة الأمد. يكفي تحديد هدفين أساسييْن من أجل تحقيقهما خلال سنة. اجعلي واحداً خاصاً بالعمل، والآخر خاصاً بأسلوب الحياة.


• كوني مرنة وصلبة أمام الشدائد

mhrt.jpg


بعد التخرج في الجامعة، فكري جدياً في الانفصال عن الوالدين، فيما يخص الإنفاق والاعتماد على نفسك ومواجهة عقبات الحياة، وسوف تجدين أن الحياة مليئة بالشرّ، كما هي مليئة بالخير أيضاً، سوف تدركين أيضاً أنكِ دخلت مرحلة جديدة تحتاجين فيها لاغتنام الفرص التي تأتيكِ، ومواجهة العقبات التي تقابلكِ، وعليكِ أن تكوني صلبة أمامها ومرنة في الوقت نفسه؛ حتى تجدي الحلول المناسبة لها.


• تعلمي مهارات التواصل وفن الكاريزما

thsyn-mhrt-ltwsl.1-700x419.jpg


حتى تستطيعي التعامل مع من حولك من الناس، وحتى تبني علاقات وثيقة معهم على المستوي العلمي والشخصي، فهذا الأمر سوف يرفع من فرص نجاحك في الحياة، كما يجب أن تثبتي حضورك في كل مكان تتواجدين به، وأن تكوني صاحبة كاريزما مؤثرة، ولكِ شخصية مستقلة غير تابعة لأحد.


• حافظي على الصحة واللياقة البدنية

mh_0.jpg


اذهبي لصالة التمارين الرياضية، ولا تستسلمي لزيادة الوزن، بل احرصي على أن يكون وزنكِ مثالياً، ولا تهملي صحتك والإشارات المرضية التي يرسلها جسدك لكِ، وداومي على الفحص الدوري، واجعلي حركتك عادة يومية، والتزمي بنظام غذائي صحي، ولا تهملي في جسمك؛ حتى لا تظهر الآثار السلبية عليه مع مرور الوقت.