أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"أمانة الشرقية" تجهز 13 مسلخاً لاستقبال أضاحي العيد في الدمام

أمانة الشرقية 13 مسلخاً لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى
محمد الصفيان

حدَّدت أمانة الشرقية 13 مسلخاً لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك في العام الجاري في حاضرة الدمام، إضافة إلى تخصيص 31 طبيباً، و216 جزاراً، و200 عامل للعمل في هذه المواقع.


وبيَّن محمد بن عبدالعزيز الصفيان، وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات والمتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية، أن الامانة وضعت خطة متكاملة لعمل هذه المسالخ بهدف الحفاظ على الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وقال: "تشمل خطة عمل المسالخ التنسيق مع الجهات الأمنية والصحية للحد من الذبح العشوائي، وتنظيم الرقابة الميدانية".


وأشار الصفيان إلى أن تجهيز هذه المسالخ، بدأ في منتصف شهر ذي القعد الماضي، تمهيداً لاستقبال الأعداد الكبيرة من الأضاحي، وقال: "تم توجيه جميع إدارات صحة البيئة بضرورة تجهيز المسالخ، وزيادة أعداد الأطباء والجزارين، مع أهمية الاهتمام بالنظافة العامة في المسلخ للحد من الأمراض، حفاظاً على سلامة اللحوم، ووصولها إلى المستفيد بطريقة صحية وآمنة".


وحذر الصفيان من ظاهرة الذبح العشوائي للأضاحي في الأماكن العامة، والطرقات، وعند المنازل لما فيها من أضرار صحية، وقال: "تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحد من هذه الظاهرة التي قد ينتج عنها عدم سلامة الأضحية بسبب تعرضها إلى الملوثات الخارجية، مثل ارتفاع درجة الحرارة، والغبار والأتربة، وعوادم السيارات، إضافة إلى تكاثر الذباب والحشرات في موقع الذبح العشوائي، وانتشار الأمراض المعدية التي قد تنتقل إلى الإنسان". داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات، أو شكاوى فيما يخص المسالخ على مدار الساعة عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X