فن ومشاهير /أخبار المشاهير

راغب علامة من قرطاج .. جيل المطربين الجدد مغرور وقصير النفس

راغب علامة
راغب علامة يغني على مسرح قرطاج
جماهير نسائية كبيرة في سهرة راغب علامة
راغب علامة يغني في قرطاج
جانب من عشاق راغب علامة في سهرة قرطاج
الجماهير الحاضرة في سهرة راغب علامة
الجمهور في اطوابير طويلة ساعات قبل السهرة
مسرح قرطاج في حفل راغب علامة
تفاعل راغب علامة مع جمهوره بقرطاج

كان لجمهور مهرجان قرطاج ليلة السبت 3 أغسطس موعداً مع الفنّان اللبناني راغب علامة الذي يحيي حفلا فنياّ للسنة الثانية على التوالي على نفس المسرح.
و عرف الحفل نجاحا جماهيريّا قياسيّا اذ امتلأت كلّ المدارج قبل ساعتين من انطلاق السهرة و اضطرّ عدد كبير من عشّاق السوبر ستار اللبناني إلى قضاء السهرة وقوفاً.
و كانت إدارة مهرجان قرطاج الدولي قد أعلنت عن نفاذ تذاكر الحفل بعد ساعات من طرحها للبيع.
وعادةً ما تعرف حفلات راغب علامة في تونس نجاحاً جماهيرياً كبيراً وهو ما يكشف عن شعبيّة كبيرة يحظى بها الفنّان الذي غنّى لأوّل مرّة بتونس سنة 1984 حسب ما صرّح به ليلة أمس السبت مباشرةً بعد الحفل خلال مؤتمر صحفي.
و دام الحفل حوالي الساعتين دون انقطاع و راوح راغب علامة بين الأغاني الايقاعيّة و الأغاني الرومانسيّة و كانت حالة المسرح تتغيّر بحسب نوعيّة الأغنية التي يشدو بها نجم السهرة .
و غنّى راغب من جديده "صدفة" و "اللي باعنا" و من قديمه الذي يعشقه الجمهور التونسي و يحفظه عن ظهر قلب مثل "قلبي عشقها" و" ياريت في خبيها"...

 

راغب علامة و ذا فويس و جيل الفنّانين الشبّان....

مباشرةً بعد نهاية الحفل عقد الفنّان اللبناني مؤتمراً صحفياً بكواليس المسرح الروماني بقرطاج أجاب فيه بصراحة و برحابة صدر على كل الأسئلة التي طرحت عليه.
و قال راغب إنّه سيغادر تونس مباشرة بعد الحفل للالتحاق بفريق برنامج "ذا فويس" مؤكّداً أن التصوير سينطلق اليوم.
و قال أيضاً إنّه التحق بلجنة مدربي البرنامج بعد مفاوضات طويلة دامت حوالي 3 أشهر تمّ فيها التطرّق إلى كثير من التفاصيل مؤكّداً أنّه ابتعد منذ سنوات عن مثل هذه البرامج، و أضاف بأنّ الأمر مع "ذا فويس" مختلف عن بقيّة برامج المواهب إذ أنها تبحث عن مواهب من بين المشتركين في حين يبحث "ذا فويس" عن الأفضل من بين المواهب و تمنّى النجم اللبناني أن يكون الفائز في هذا الموسم من تونس.
و في إجابة عن سؤال يتعلّق بمن يراه من الفنّانين الشبّان امتداداً له و رأيه بصفة عامّة في هذا الجيل الجديد قال راغب علامة بصراحة إنّه لا يرى أحداً امتداداً له و إنّ امتداد راغب علامة هو تاريخه وإن من يحاول أن يكون امتداداً لراغب علامة سيفشل لأنه من المفروض أن يكون لكلّ فنّان شخصيتّه و وصف راغب علامة الجيل الجديد ب" قصير النفس و المغرور"، قائلاً: " احنا دعمناهم و ساعدناهم ...وهم يتعاملون معنا احنا بغرور فكيف يتعاملو مع الغير...لازم رجليهم تكون على الأرض" و أضاف أنّ الجيل القديم نفسه طويل و له استراتيجية عمل و يشقى كثيرا من أجل نجاحه في مهنة يعشقها بينما يرى كثير من الفنّانين الشبّان النجاح بمنظار آخر مختلف.

 

التمثيل .. وأزمة نانسي عجرم

كما أكد راغب أنّه يساند الفنّانة نانسي عجرم في موقفها ممّا حدث معها في مطار بيروت و أوضح أنّ كلامها عن حالة المطار كان صحيحاً، نافياً أن تكون التغريدة التي أطلقها لاحقاً عبر "تويتر" حول تحسن الأوضاع بالمطار رداً عليها.
و بخصوص تجربة التمثيل قال الفنّان اللبناني أنّه تلقىّ الكثير من العروض و لكنّ أغلبها كان تجارياً في حين أنّه يبحث عن عمل يذكره التاريخ، و كشف بأنّ هذا العمل ربّما سيكون في يوم ما عن قصّة حياته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X