أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في إسبانيا: رجل أمن يعتدي على مهاجر.. ويلقى عقاباً فورياً

الطرد عقوبة عنصر أمن خاص اعتدى على مهاجر بالضرب
محطة قطار إسبانية

في بعض دول أوروبا من بينها «إسبانيا»، القيم الإنسانية ترفض ممارسة العنف والاستقواء على المهاجرين والضعفاء، حتى من قبل رجل أمن تابع لشركة أمن خاصة بأحد القطارات، اعتدى على مهاجر بحجة حفظ الأمن.

أعلنت شركة أمن خاصة في إسبانيا، طرد أحد موظفيها بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي على مهاجر إفريقي بدون مأوى في إحدى محطات القطار بالعاصمة مدريد.

وبحسب ما نقلت صحيفة «ديلي ميل»، و«سكاي نيوز»، فإن المهاجر الذي تعرض للاعتداء، ينحدر من الكونغو الديمقراطية ويقيم في إسبانيا منذ ستة أعوام.

ونشرت قناة «لاسيكستا» التلفزيونية في إسبانيا، مقطع فيديو يظهر عنصرين من الأمن إلى جانب المهاجر الذي كان يريد البقاء في المحطة بعد إغلاقها، لأنه متشرد وليس له أي مأوى.

وحينما رفض المهاجر أن يغادر، انهال عليه أحد عنصري الأمن بالضرب، ثم قام بسحبه من الخلف، وأرغمه على صعود السلم الكهربائي، وعقب ذلك، جرى الزج به إلى خارج المحطة.

وأثار الفيديو جدلاً واسعاً، ودعت منظمة «إس أو إس راسيزمو» الحقوقية في العاصمة مدريد، إلى اتخاذ إجراءات قضائية بحق عنصري الأمن.

وأضافت أن رجل الأمن الذي كان واقفاً إلى جانب المعتدي، لم يحاول مساعدة المهاجر الإفريقي حينما كان يتلقى الضربات.

في غضون ذلك، أعلنت سلطات العاصمة مدريد وهيئة النقل، فتح تحقيق مفصل لأجل معرفة ما حدث، فضلاً عن دراسة إمكانية اتخاذ إجراءات قضائية بحق عنصري الأمن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X