أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول سعودية تشارك في بطولة "كروس فيت" الأمريكية

"كروس فيت"، تتكوَّن من رفع الأثقال، والجمباز، وتمارين القوة، وتهدف إلى تطوير كافة العناصر الرياضية للاعب، وأداء أكبر المهام بكفاءة وفاعلية عاليتين.
أمل الشهراني أول فتاة سعودية تخوض هذه البطولة
حسين الصعيدي أول سعودي يشارك في البطولة

يقدم الشباب والشابات السعوديون نموذجاً مشرِّفاً لبلادهم في كافة المحافل العالمية، خاصةً في العلوم والرياضة، ويحققون جوائز متنوعة، تدل على جودة ما يتلقونه من تعليم وتدريب.


من ذلك، مشاركة البطلة السعودية أمل الشهراني في بطولة "كروس فيت" الأمريكية 2019، لتصبح أول فتاة سعودية تخوض هذه البطولة، إلى جانب البطل السعودي حسين الصعيدي، أول سعودي يشارك في البطولة التي تضم 300 مشارك ومشاركة من جميع أنحاء العالم.


وبلغ عدد المشاركين العرب 14 رجلاً، و13 فتاةً، وبدأت البطولة في 1 أغسطس الجاري، وستنتهي بتتويج البطل غداً.


من جهته، كشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع رسمياً عن مشاركة البطلين في "كروس فيت"، وذلك من خلال تغريدتين منفصلتين في حسابه الرسمي بـ "تويتر".


في حين، أعربت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة السعودية في أمريكا، عن فخرها الكبير بمشاركة ابنَي بلدها في بطولة "كروس فيت" الأمريكية من خلال تغريدة في حسابها بـ "توتير"، نشرت فيه مقطعاً للبطلين السعوديين أمل وحسين، يحملان العلم السعودي:
 

 


يذكر أن رياضة "كروس فيت"، تتكوَّن من رفع الأثقال، والجمباز، وتمارين القوة، وتهدف إلى تطوير كافة العناصر الرياضية للاعب، وأداء أكبر المهام بكفاءة وفاعلية عاليتين.


وبدأت الفكرة بواسطة لاعبة الجمباز الأمريكية جريج جلاسمان عام 1995، التي كانت حينها في المدرسة الثانوية، وبعد سنوات، وتحديداً في 2000، تمكَّنت جلاسمان من تأسيس صالة ألعاب رياضية، تحمل اسم "كروس فيت"، لتنتشر بعدها تلك التمرينات في الولايات المتحدة، وتنطلق منها إلى معظم أنحاء العالم، وفي 2011 أقيمت بطولة تحمل الاسم نفسه برعاية شركة ريبوك للمنتجات الرياضية، ما أكسبها مزيداً من الشهرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X