«قاسم حداد هزيع الباب الأخير» يفوز بجائزة بوتان وأونيروس الإيطالية

اللوغو
ملصق الفيلم
2 صور

فاز الفيلم الوثائقي « قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير» للمخرج البحريني خالد الرويعي بجائزة الفيلم الوثائقي لجوائز “أورينوس” للأفلام في إيطاليا، الذي يعتبر من المهرجانات المرموقة والحائز على تقييم أفضل ١٠٠ مهرجان في العالم، كما فاز الفيلم بجائزة الفيلم الوثائقي بمهرجان دروك السينمائي الدولي في موسمه الأول، الذي يقام في مملكة بوتان، وبذلك يتأهل الفيلم لجوائز GOLDEN DRAGON AWARDS، الذي يقام في شهر مارس المقبل والذي يفتتح موسمه الشهري بعرض الفيلم في ١٣ من الشهر الجاري بمدينة بارو.

 

أحداث الفيلم

فيلم قاسم حداد .. هزيع الباب الأخير

تدور أحداث الفيلم حول سيرة الإبداع في تجربة الشاعر البحريني قاسم حداد، حيث يتحدث حداد في الفيلم عن تجربته ونظرته للكثير من المحطات الإبداعية والإنسانية والحياتية، يشارك في الفيلم الروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والفنان جبار الغضبان والفنان عباس يوسف، فيما تشارك الفنانة نسرين شريف بأداء تمثيل طوال الفيلم.


الفيلم الذي تمتد مدته إلى ٦٤ دقيقة يأخذنا إلى عوالم مختلفة في مسيرة حداد الشعرية، وقد سبق للفيلم فوزه بجائزة التميز في مهرجان كلكتا السينمائي الدولي وتأهله لجوائز GOLDEN FOX AWARDS الذي يقام في يناير المقبل.
وفاز الفيلم بالجائزة البرونزية في مهرجان جوائز سبوت لايت للفيلم الوثائقي، الذي أقيم في مدينة أتلانتا الشهر الماضي بالولايات المتحدة الامريكية، وفاز أيضاً بالجائزة الذهبية في جوائز الأفلام الدولية المستقلة بكاليفورنيا، وترشح الفيلم للقائمة النهائية لجوائز مهرجان فلورنسا للأفلام الذي يقام في المدينة الإيطالية والقائمة النهائية لجوائز oniros للأفلام، كما ترشح لقائمة ما قبل النهائي (Sime-finalist) بمهرجان أفلام هوليوود الدولية الذي يقام في يناير القادم، وقد تم اختياره في المسابقات الرسمية لعدد كبير من المهرجانات حول العالم.