تطوير مكة: تعلن البدء في بيع تذاكر قطار المشاعر لحج 1440هـ

أسعار التذاكر سوف تطرح بسعر 250 ريالًا لجميع محطات قطار المشاعر
الهيئة أتبعت طريقة البرنامج الإلكتروني للعام الثالث على التوالي
عدد الحجاج المستهدف نقلهم عبر قطار المشاعر يبلغ 360 ألف حاج
قطار المشاعر المقدسة
4 صور

أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة البدء في بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة لموسم حج هذا العام 1440هـ للحجاج المستهدف نقلهم بالقطار، وذلك بإدخال قوائمهم المعتمدة من وزارة الحج والعمرة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.


ووفقاً لهيئة تطوير مكة المكرمة، فإن عدد الحجاج المستهدف نقلهم عبر قطار المشاعر المقدسة يبلغ 360 ألف حاج ممكن تقع مخيماتهم بالقرب من محطات القطار بحسب التوزيع المعتمد من قبل وزارة الحج والعمرة، وهم، "حجاج الداخل، ومؤسسة جنوب آسيا، والدول العربية، وتركيا وأوروبا وأمريكا".


من جهته فقد أكد المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي، أن هيئة تطوير مكة المكرمة أتبعت طريقة البرنامج الإلكتروني للعام الثالث على التوالي بهدف تنظيم آلية توزيع تذاكر القطار وانسيابيتها وسرعة الحصول عليها متى ما تم إدخال البيانات بصورة صحيحة وفي الوقت المناسب من قبل الجهات الراغبة بالحصول على تذاكر القطار.


وأشار المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، إلى أن البرنامج الإلكتروني سيمنع بيع التذاكر خارج إطار الفئة المستهدفة.


وأفاد كعكي، أن أسعار التذاكر سوف تطرح بسعر 250 ريالًا لجميع تذاكر محطات قطار المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تذاكر أخرى تُباع خلال أيام التشريق بسعر 50 ريالًا.


تجدر الإشارة إلى أن قطار المشاعر المقدسة سينقل خلال حج هذا العام 1440هـ بمشيئة الله تعالى أكثر من مليوني حاج ابتداءً من يوم التروية وحتى نهاية أيام التشريق.