أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البنوك: تركيب 6500 جهاز نقاط بيع في محطات الوقود.. بنسبة 52%

تركيب 6500 جهاز نقاط بيع في محطات الوقود

كشف رئيس لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية والمتحدث باسم البنوك، إن نسبة تغطية محطات الوقود على مستوى المملكة بأجهزة نقاط البيع تقدر حالياً بنحو 52%.


وأضاف رئيس لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية والمتحدث باسم البنوك، طلعت حافظ ، أنه تم تركيب 6500 من أجهزة نقاط البيع في محطات الوقود في مختلف مناطق المملكة حتى تاريخه.


وأبان المتحدث باسم البنوك، عبر الحساب الرسمي للبنوك السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عدد أجهزة نقاط البيع بلغ بنهاية العام الماضي 351.645 جهازاً، وحتى نهاية شهر يونيو من العام الحالي بلغ 387.956 بنسبة زيادة بلغت 10%.


وطالب رئيس لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية والمتحدث باسم البنوك الشركات المزودة بالخدمة إلى زيادة موثوقية الشبكة في تغطية المناطق النائية، حاثاً أصحاب محطات الوقود التي لا تتوافر بها بنية تحتية جيدة لشبكة الدفع الإلكتروني بالإسراع في تهيئة محطاتهم.


وكانت وزارة التجارة والاستثمار وجهت مجلس الغرف السعودية في وقت سابق بإلزام جميع الغرف التجارية، بإبلاغ ملاك ومشغلي المحطات ومراكز الخدمة بتوفير أجهزة الدفع الالكترونية "مدى"، مشيرةً، إلى أنه سيقوم مفتشو وزارة التجارة والاستثمار بجولات ميدانية للتأكد من توافر أجهزة نقاط البيع الموجودة داخل المحطات، للتأكد من التزام المحطات ومراكز الخدمة بإجراءات تطبيق خدمة الدفع الالكتروني "مدى".


وطالبت الفرق الميدانية لأمانات المناطق والبلديات التابعة لها أصحاب المحطات باستبدال مضخات الوقود التقليدية بأخرى ذكية تعمل بواسطة بطاقات مسبقة الدفع أو البطاقات الائتمانية في أقرب وقت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X