نور مهنا منزعجاً: الجمهور ملك مسرح قرطاج ...ولسنا سوى ضيوفه

نور مهنا على مسرح قرطاج
نور مهنا في قرطاج
نور مهنا خلال بروفة قبل الحفل
الجممهور يتفاعل مع اداء نور مهنا
جماهير غفيرة في سهرة نور مهنا
جمهور قرطاج في حقل نور مهنا
الفنان السوري نور مهنا في قرطاج
نور مهنا يسلطن جمهور قرطاج
8 صور

قدّم الفنّان السوري نور مهنا حفلاً فنيّا ليلة الاربعاء 7 أغسطس –آب ضمن فعاليّات الدورة الحاليّة لـ مهرجان قرطاج الدولي.

و عرف الحفل اقبالا جماهيريّا كبيرا اذ غصّت المدارج بالجمهور الذي توافد منذ ساعات مبكّرة وانتظم في طوابير طويلة على طول الطريق المؤدي إلى المسرح الروماني بقرطاج.

و تنوّعت الشرائح العمريّة التي حضرت الحفل و غلب عليها المتقدّمون في السنّ.

ويقيم المطرب السوري نور مهنا في تونس منذ سنوات وتلقى عادة حفلاته نجاحا جماهيريّا كبيرا خاصّة و أنّه اشتهر بأداء الأغاني الطربيّة التي يعشقها التونسيون.

ورغم أنّه قليل الانتاج ويعرف عنه اعادة غناء الأغاني الطربيّة القديمة يتمتّع الفنّان السوري بشعبيّة كبيرة في تونس.

و تفاعل جمهور قرطاج الذي بدا متعطّشا لهذا اللون الموسيقي بشكل كبير مع الأغاني التي قدّمها نور مهنا على مدى نحو ساعتين ونصف واستهلها بأغنية جديدة له بعنوان "رجعنا تاني للهوى الي كان".

و لم يفوّت نور مهنا بداية السهرة للترحّم على روح الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، كما تطرّق إلى الأوضاع في بلده سوريا مبديا حسرته وحزنه على ما آلت إليه الأوضاع به بسبب الحرب هناك .

وعلى مدى أكثر من ساعتين قدّم نور مهنا بكثير من الاقتدار و البراعة باقة من الأغاني من التراث السوري والعربي و قد اشتهر هذا الفنّان منذ التسعينات باحيائه لعدد من هذه الأغاني القديمة على غرار "ابعثلي جواب" و "وحشتني" .

وبرحابة صدر كبيرة حاول الفنّان نور مهنا الاستجابة لطلبات الجمهور الذي كان في كلّ مرّة يصرخ طالبا سماع أغنية بعينها قائلا" حاضر والله على عيوني رح غنّيها".

و من القدود الحلبيّة غنّى نور مهنا "مالك يا حلوة" و "يا شادي الالحان " كما غنّى لهدى سلطان"ان كنت ناسي...افكرك".

ومن انتاجه الخاصّ غنى الفنّان السوري أغنيته الشهيرة "لعلّ وعسى"

وخلال الحفل قال نور مهنا إنّه انزعج من تصريح لفنّان عربي معروف (لم يذكر اسمه) وصف نفسه" بملك مسرح قرطاج "و شدّد الفنّان السوري على أنّ ملك قرطاج الحقيقي هو جمهوره وأنّ كلّ فنّان يصعد على مسرحه مهما كانت شهرته هو ليس الاّ ضيفا على هذا الجمهور.

و قد تواصل الحفل على امتداد ساعتين و نصف ورغم أنّ أغلب من حضره أجمعوا على الثناء على نجم السهرة و صوته الذي قالوا أنّه يذكّرهم بالزمن الجميل و بكبار الفنّانين العرب علّق البعض من متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي منتقدين برمجته وهو الفنّان الذي يكتفي باعادة تقديم أغاني الآخرين.

وقد تمّ نقل سهرة الفنّان السوري نور مهنا مباشرة على القناة الوطنيّة التونسية الأولى وهو ما زاد من حجم التفاعل مع الحفل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"