أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد حظر أجهزة "ماك بوك برو" على متن الطائرات..آبل تبدلها بأخرى مجانًا

آبل تتلقى ضربة قاسية بحظر بعض أجهزة الحاسوب التابعة لها في الطائرات.

كان ومازال جهاز الكمبيوتر الأمريكي المحمول "ماك بوك"-
"MacBooks" هو الجهاز الأفخر لرجال الأعمال والعاملين بمجالات إدارة الأعمال والتصميم والإبداع والصحافة ،وعلامة بارزة في مقاعد الدرجة الأولى ،لكنه لن يكون له وجود بعد الآن على كثير من الطائرات،فما هو السبب؟


لقد حُظرت بعض أنواع أجهزة الحاسوب المحمول من فئة "MacBooks" على متن الرحلات الجوية ،وسط مخاوف من أن تتسبب في إشعال الحرائق.


ارتفاع حرارة الأجهزة قد تشكل تهديدا للركاب


وقالت صحيفة "ذا أندبندنت" البريطانية ،و"عربي بوست" ،إنه إنه لن يسمح بأجهزة اللاب توب على متن الطائرات،لأن ارتفاع درجة قد يشكل تهديدا لأمن الركاب، وفقا لتحذيرات إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.


وتم بالفعل تحذير شركات الطيران من تلك المشكلة، وبالتالي لن يُسمح بأجهزة اللاب توب المذكورة بالتواجد على متن رحلاتها الجوية .


وقال متحدث باسم الوكالة، في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني، الإثنين 12 أغسطس/آب 2019، إن "إدارة الطيران الفيدرالية على علم بمخاطر البطاريات المشار إليها، التي تُستخدم في بعض أجهزة اللاب توب من: "Apple MacBook Pro"،كما أضاف أن الوكالة «نبهت شركات الطيران بشأن استعادة هذه الأجهزة ".


وقد يتأثر عدد محدود من أجهزة لاب توب MacBook مقاس 15 بوصة من شركة "آبل" بتلك المشكلات.


تبديل ماك بوك برو-15 بوصة بآخر مجانا


أعلنت الشركة بالفعل عن برنامج استرجاع لأجهزة اللاب توب نفسها، مما يتيح لأي شخص لديه ذلك النوع استبداله بآخر مجاناً. وهذا الإجراء خاص بأجهزة "ماك بوك برو – مقاس 15 بوصة"،والتي بيعت من سبتمبر- أيلول 2015 وفبراير –شباط 2017 .

تسبب حرائق



وكانت قد حذَّرت شركة "آبل" في شهر يونيو/حزيران الماضي، من أن أجهزة اللاب توب تلك قد ترتفع درجة حرارتها، ومن ثم تتسبب في حدوث الحرائق. كما طالبت بالتوقف عن استخدام تلك الأجهزة على الفور .


وقالت شركة أبل في إخطار عاجل لعملائها في ذلك الوقت: "أعلنت شركة أبل اليوم عن سحبها طواعية لعدد محدود من الأجهزة القديمة من فئة الحواسب "ماك بوك برو- مقاس 15 بوصة " ، التي تحتوي على بطارية قد ترتفع حرارتها وتشكل خطرا على سلامة المستخدمين".


"بيعت الأجهزة بشكل أساسي بين سبتمبر/أيلول 2015، وفبراير/شباط 2017، ويمكن تحديدها عن طريق الرقم التسلسلي الموجود على المنتج ".


وتابعت الشركة في بيانها: "لم تتأثر الأجهزة الأخرى ببرنامج استعادة أجهزة أجهزة "ماك بوك برو-15 بوصة" أو أجهزة اللاب توب الأخرى من شركة "آبل" نظراً لأن سلامة العملاء لها الأولوية القصوى ،لذا طلبت شركة آبل من العملاء التوقف عن استخدام أجهزة "ماك بوك برو – مقاس 15 بوصة".


وطالبت أصحاب تلك الأجهزة بالتوجه إلى مراكز محددة، حيث يمكنهم التحقق من وجود ذلك العيب بأجهزة اللاب توب الخاصة بهم .

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X