أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الخدمة المدنية توضح مقدار العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية

ما عدا مَن ينخفض مستوى أدائه إلى "مُرضي" فأقل، حيث يتم إيقاف منح علاوته، تحفيزاً له لرفع مستوى أدائه

وردت إلى وزارة الخدمة المدنية السعودية تساؤلات عدة حول العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، ومقدار العلاوة السنوية، وكيفية منحها.

وأجابت الوزارة على ذلك من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مستخدمةً «إنفوجراف»، أوضحت فيه أنَّ العلاوة السنوية، تبدأ من 300 ريال، وتصل إلى 640 ريالاً، إذ تمَّت زيادة الحد الأدنى لها مقارنةً باللائحة الحالية.

وبيّنت "الخدمة المدنية" في التغريدة، أن العلاوة السنوية تُمنح للمعلمين المشمولين باللائحة، ما عدا مَن ينخفض مستوى أدائه إلى «مُرضي» فأقل، حيث يتم إيقاف منح علاوته، تحفيزاً له على رفع مستوى أدائه، وتمييزاً للمعلم مرتفع الأداء.

وأردفت الوزارة، أن مَن يحمل الرخصة المهنية، يحصل على العلاوة السنوية، أما مَن لا يحملها، أو لم يقم بتجديدها، فيتوقف منحه العلاوة لحين الحصول عليها.

وعند «التسكين» على اللائحة الجديدة، يُمنح المعلم الذي لا يحمل الرخصة متسعاً من الوقت "أربع سنوات" للحصول على الرخصة قبل إيقاف العلاوة عنه.

وكان الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، قد قال أمس الأحد: إنَّ «العام الدراسي الجديد، سيكون شاهداً على تطبيق لائحة الوظائف التعليمية من خلال سلم الرواتب الجديد لتحسين الأداء، وتحقيق الرضا الوظيفي».

ولفت الوزير خلال حفل معايدة، التقى فيه مسؤولي الوزارة، إلى أنَّ جميع الرؤى التي تلقتها الوزارة بشأن مواد لائحة الوظائف التعليمية، ستكون محل اهتمام اللجان المكوَّنة لاستكمال ترتيبات تطبيق اللائحة قبل دخولها حيز التنفيذ الذي حدَّده مجلس الوزراء.

وأضاف «عزمنا بعد موافقة مجلس الوزراء على بدء تطبيق مبادرة مدارس الطفولة المبكرة، التي ستفتح آفاقاً تربوية جديدة، وتضيف توسعاً كبيراً في رياض الأطفال بعد إسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في 1400 مدرسة»، منوِّهاً إلى أنَّ الوزارة وضعت حزمة إجراءات وتنظيمات إدارية لضمان جودة التطبيق بما يؤثر إيجابياً في تحسين نواتج التعليم، ويحقِّق نواتج النمو للطلاب والطلاب في هذه المرحلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X