معرض الذاكرة السعودية اللبنانية في بيت بيروت

السفير السعودي في لبنان وليد بخاري
ميشال سليمان وفؤاد السنيورة
وليد بخاري وجمال الجراح
رانيم بوخازم
وليد بخاري
فؤاد السنيورة
راغدة درغام
راغد المرعبي
وليد بخاري
وليد بخاري وفوزي كبارة
رولى طبش مع وليد بخاري
وليد بخاري مع نعمة فرام وفريد الخازن
رشا عيتاني ومايا هاشم
أحمد مرزوق ومايا يموت
21 صور

تحت عنوان "شواهد نابضة " تم افتتاح معرض الذاكرة السعودية اللبنانية بمناسبة يوم التصوير الفوتوغرافي العالمي وذلك في بيت بيروت في السوديكو بحضور السفير السعودي في لبنان وليد بخاري وعدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية .
رعى حفل الافتتاح رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ممثلا بوزير الاعلام جمال الجراح و وتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الصور والوثائق والمخطوطات التي تؤرخ العلاقات الوطيدة بين لبنان والسعودية عبر التاريخ وصولا الى الحاضر .
ومن بين الوثائق المعروضة وثيقة الصداقة بين البلدين ووثيقة تعيين أول سفير سعودي في لبنان وسوريا عام 1930 .

السفير السعودي في لبنان يشارك في إطلاق تعاون بين محمية الشوف و"الهيئة السعودية"


وألقى السفير بخاري كلمة بالمناسبة قائلا:"ان ملوك وولاة عهد من الملك المؤسس المغفور له عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده محمد بن سلمان أحبوا لبنان بمواهب وانجازات شعبه وطبيعته وحضارته وثقافته وعيشه المشترك.وأضاف : «انها مناسبة فريدة من نوعها اليوم تتجلى بافتتاح معرض الذاكرة الديبلوماسية السعودية اللبنانية وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي، وهذا ما يرويه تاريخ من العلاقات بين لبنان الحبيب ووطني المملكة العربية السعودية، وكل ما فيه يثبت ويؤكد المؤكد بأن العلاقة تاريخية وضاربة جذورها في التاريخ. ويشرفني ان استحضر في كلمتي هذه وفي ظل هذه المناسبة العظيمة قولا نابضا من اقوال الملك المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه من ثلاثينيات القرن الماضي، حيث ارسى ووطد بذلك مرتكزات السياسة الخارجية والعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ولبنان الشقيق بقوله لبنان قطعة منا، وانا احمي استقلاله بنفسي، ولا اسمح لأي يد ان تمتد الى لبنان بسوء.».
وختم: «اسمحوا لي ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير لدارة الملك عبد العزيز وايضا الى مؤسسة البابطين اللتين زودتانا بالوثائق التاريخية والصور على امتداد اكثر من 90 عاما. كل الشكر والتقدير لمن ساهم معنا في انجاح هذا المعرض، وآمل بهذا الحضور ان أسجل شواهد نابضة لعمق علاقاتنا الممتدة والمستدامة .

 

سفير السعودية في لبنان يكرم الوفد المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للروبوت